عقد اليوم في مركز الشيخ زكي ذياب الجماهيري في طمرة المؤتمر الأول حول الحمل والولادة بمشاركة عدد من الاخصائيين والأطباء في هذا المجال، منهم د. اياد جهشان مدير قسم النساء والولادة الي تحدث عن خدمات القسم، والطبيبة فيروز غنايم سليمان طبيبة اخصائية نسائية وتوليد، والطبيبة مارلين غنطوس طوقان طبيبة اخصائية نسائية وتوليد.
وشمل المؤتمر ورشات عمل عن ارشاد الرضاعة، مراحل الولادة، تمارين وطرق التنفس واختتم بستاند اب كوميدي قامت بعرضه علا إسحاق كما جرى السحب على اليانصيب.

كل المعلومات للحامل باللغة العبرية وليس العربية!

نور حجازي مركزة النساء في المركز الجماهيري قالت ل "بكرا": جاءت الفكرة عندما كنت حاملا بابنتي حيث بدأت البحث عن معلومات عن الولادة ومراحل الحمل ووجدت انه كل المعلومات باللغة العبرية وقررت ان أقوم بعقد مؤتمر ونشاطات باللغة العربية وتوجهت الى اشخاص مختصين ومهتمين في هذا المجال، توجهت لجمعية الخطوات الأولى سوسن او ريا ومدير كوبات حوليم كلاليت رائف ناطور بهدف عقد مؤتمر ضخم يجيب عن كل أسئلة النساء بما يتعلق بالحمل والولادة في اللغة العربية حيث تكون الورشات والمحاضرات والشرح يكون ملائم للنساء، بدأنا قبل نصف سنة بالتخطيط لهذا المؤتمر.

لدينا نقص كبير في كل موضوع المعلومات الحمل والولادة!

نضال عثمان رئيس إدارة المركز الجماهيري في طمرة ونائب رئيس بلدية طمرة قال: المؤتمرات المهنية التي تكون في كل مجال مهمة جدا وتوجهات مهنية بالتعامل مع كل القضايا التي تخص مجتمعنا وبما يخص جيل الولادة وحتى قبل الولادة والامهات والعائلات، موضوع التنشئة موضوع مهم جدا والأطفال من الجيل المبكر جدا هو من سلم اولوياتنا والأب والام هذا اول مرة يعقد مؤتمر مشابه في المنطقة، ويهمنا ان نعمل على هذا الجيل والجمهور وهذه هي الانطلاقة.
سوسن أبو ريا من جمعية الخطوات الأولى قالت: الخطوات الأولى للام والطفل تتوجه للنساء الحوامل وما بعد الولادة، كما نرافق المرأة خلال حملها وبعد الولادة ونعطيها الارشادات والنصائح وهذا المؤتمر السادس الذي نشارك به وانا طلبت ان يكون المؤتمر على نطاق الوسط العربي وليس فقط طمرة لأنه لدينا نقص كبير في كل موضوع الحمل والولادة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]