مع اقتراب موعد انتهاء العام الدراسي الجاري في الجامعات الإسرائيلية – نشرت دائرة الإحصاء المركزية معطيات حول العام الدراسي الماضي أظهرت أن 61.7% من الحاصلين على اللقب الأول، و63.7% من الحاصلين على اللقب الثاني، و52.8% من الحاصلين على اللقب الثالث – هم من النساء.

وأظهرت المعطيات ان عدد طلاب الجامعات والكليات الاكاديمية في إسرائيل بلغ العام الماضي (79) ألفاً و(300) طالبة وطالب، بزيادة (طفيفة) قدرها 0.5% مقارنة بالعام الذي سبقه.

ووفقاً للمعطيات – فقد بلغ عدد خريجي الجامعات العام الماضي (40) ألفاً و (500) خريجة وخريج، وبلغ عدد خريجي الكليات الاكاديمية (28) ألفاً، فيما بلغ عدد خريجي كليات إعداد المعلمين (10) آلاف و(800) خريجة وخريج.

واللافت – استناداً الى المعطيات – حدوث ارتفاع بنسبة 30% في عدد الحاصلين على اللقب الثاني من الكليات الأكاديمية، بينما بلغت نسبة الزيادة في عدد الحاصلين على اللقب الأول من هذه الكليات – 0.4% فقط.

وسجل تراجع كبير بنسبة 10.3% في عدد الحاصلين على لقب في علوم المجتمع، وبلغت نسبة التراجع في هذا المجال في الجامعات – 13.2%، وبالمقابل سجلت زيادة بنسبة 8% في عدد الحاصلين على اللقب الأكاديمي في موضوعات علوم الطبيعة والرياضيات والزراعة، فيما سجلت زيادة بنسبة 5.8% في عدد الحاصلين على الألقاب في مجال الهندسة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]