تغيّرات كثيرة ستطرأ على خطط الدراما العربية خلال الموسم المقبل. كنّا أمام امتحان كبير لجهة المنافسة بين شركتي إنتاج من المتوقّع أن النتائج الأخيرة التي ظهرت حتى اليوم تعطي الأحقيّة بالنجاح لشركة الصبّاح التي استثمرت في "الهيبة -الحصاد" مجدّداً وفي "خمسة ونص".

يبدو أن الحال سيكمل مع الشركة التي يُقال إن معظم نجومها وقّعوا معها على عقود لسنوات مقبلة، أمّا فيما يتعلق بشركة "إيغل فيلمز"، فعلى الرغم من براعة المخرج رامي حنا السنة الماضية في "تانغو"، فإن هذه السنة لم يحقّق أيّ تقدّم في "الكاتب" الذي خذله الجمهور بعد أسبوع من بداية عرضه خصوصاً أن الاعتماد على الأسلوب البوليسي الخيالي هذه المرة لم يجدِ نفعاً وفق ردود الأفعال على المواقع والمتابعين.

ثنائية غيرموفّقة؟
ويبدو أن الحظ العاثر يلاحق الممثل باسل خياط بعد إلغاء مسلسله المصري، حيث لم يلقَ الصدى المطلوب في المسلسل المشترك الذي أعاد جمعه مع دانييلا رحمة، والأمنيات لم تأتِ على قدر التوقّعات.

في أي حال، ورغم النقد الشديد الذي يواجه قصص وروايات الصبّاح المتحوّلة إلى مسلسلات، يبدو أن الشركة ستكمل مشوارها بهذا الأسلوب الذي يربحها تجارياً.

هكذا مهّد صادق الصباح قبل أيام في تصريح له، ذاكراً مقدرة وطلب نادين نسيب نجيم من قبل المعلنين على بطولة المسلسل، واصفاً إيّاها بالورقة الرابحة موسمياً.

عشرة أيام وتخرج المحصّلة النهائية لأبرز النتائج لمسلسلات رمضان، فمن سيفوز؟




المصدر: نواعم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]