احتفلت الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل باختتام مشروع الجذور تلتقي ضمن برنامج نفق الزمن الذي يوثّق الحياة اليوميّة لسكان البلاد العرب واليهود خلال 150 سنة الأخيرة. وشارك في الحفل الختامي طلاب المدرسة الأهلية وطلاب مدرسة عمي أساف المشاركين في المشروع، وذلك بحضور عائلاتهم ومعلميهم والقيّمين على المشروع من الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل والمعهد الأكاديمي العربي للتربية في الكليّة.

وتضمّن الحفل الختامي ورشات عمل أشرف عليها الطلاب وعَرْض لمذكرات قام الطلاب بتوثيقها في إطار المشروع، كما تناول الحضور وجبة مشتركة، وتمّ في نهاية الاحتفال توزيع شهادات على الطلاب المشاركين.

ويُشار إلى أنّ مشروع الجذور تلتقي هو جزء من برنامج نفق الزمن الذي يتم الإشراف عليه من قبل الكلية الأكاديمية بيت بيرل، برئاسة بروفيسور تمار أريئاب، والمعهد الأكاديمي العربي للتربية في الكلية، برئاسة بروفيسور قصي حاج يحيى. ويهدف المشروع إلى جمع الطلاب العرب واليهود معًا بتوجيه وارشاد طواقم عربية ويهودية ذات خبرة كبيرة من الكليّة والمعهد، بحيث يجتاز الطلاب سيرورة مثرية من التعلم المشترك والحوار وخوض التجارب المثيرة، يقوم الطلاب خلالها في بحث وتوثيق الحياة اليومية لسكان البلاد العرب واليهود خلال 150 سنة الأخيرة من جوانب وزوايا عديدة ومتنوعة، وذلك من خلال تعقّب جذور عائلاتهم وجمع قصصهم ورواياتهم ومشاركتها.



ومن شأن هذا المشروع خلق شراكة حقيقية ترتكز على المساواة والاعتراف بالآخر والاحترام المتبادل، كما أنّه يساهم في خلق تاريخ مشترك لجميع سكان البلاد.



ويذكر أنّ مشروع الجذور تلتقي يُنَظّم في عدّة مدارس عربية ويهودية أخرى في منطقتي المثلث والمركز، بالإضافة إلى المدرستين الأهلية وعامي أساف. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]