يُخصِّص البعض صالة في مساحته لتستضيف السينما المنزليَّة؛ ويسهل الأمر بالطبع إذا كان المسكن فسيحًا. ولكن، في حال الرغبة بضمِّ منزل متوسِّط المساحة صالة مماثلة، يبدو ركن المعيشة، وعند استخدام عناصر الديكور والأثاث المناسبة، من مقاعد مريحة، وشاشة تلفاز عملاقة و... المكان الأمثل لهذا الغرض. علمًا أنَّ الإضاءة غير المباشرة رئيسة في صالة السينما المنزليَّة، مهما صغرت أو كبرت مساحتها.
تدعو خبيرة الديكور بسمة الزهراني قرَّاء "سيدتي. نت"، إلى الالتزام بقواعد الديكور والتأثيث الآتية، لإقامة سينما منزليَّة:


1. إذا استضاف ركن المعيشة السينما، يُفضَّل اختيار شاشة تلفاز كبيرة تتناسب وحجم الركن، مع طلاء الجدار خلفها بالأسود، لتوحيد الرؤية ومنع التشتُّت، والتأثيث بأثاث بسيط، والتقليل من حضور إكسسوارات التزيين، واستخدام ستائر بسيطة.
ولهواة الطراز الاسكندنافي في الديكور، يوظَّف الخشب في قاعة السينما المنزليَّة، من خلال الأثاث. أمَّا الطراز المعاصر فيقضي باستخدام قطع الأثاث الصغيرة والأنيقة والمريحة، وذات الألوان الهادئة.

2. في بعض المنازل، يتمثَّل الهدف من حضور صالة السينما، في استغلال مكانٍ منسيّ بالمساحة، مثل: الركن تحت السلالم، مع فرشه بما يناسبه لناحيتي المساحة والديكور. وفي هذا الإطار، يتمّ اختيار أثاث صغير الحجم ومتحرِّك، كيلا يعرقل الحركة.

3. إذا خُصِّصت غرفة مستقلَّة للسينما المنزليَّة، فقد تحاكي هذه الأخيرة صالة السينما في الـ"مول"، عند الحرص على اختيار مجموعة من المقاعد المفردة المريحة لها، وغالبًا من الجلد، وشاشة مسطَّحة ضخمة. وفي شأن الجدران، تنصح الزهراني بتوظيف اللون الأزرق في الطلاء، كما في الإضاءات المخفية، ليندمج أفراد العائلة بالفيلم بصورة تامَّة، لأنّ الأزرق يوحي بالراحة. ويجذب أيضًا، استخدام الوسائد والأغطية الزرق على المقاعد المريحة، ليشعر كلُّ من يدخل هذه الغرفة كأنَّه في صالة سينما حقيقية. ويحلو ترصيع السقف بالنجوم اللمَّاعة لإعداد جوٍّ سينمائي كلاسيكي.

المصدر: سيدتي 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]