اعتبرت رئيسة مجلس "نعمت" في لواء الناصرة، رهام ابو العسل، يوم المراة العالمي يوما نضاليا يتطلب المزيد من العمل والجهود من اجل الاستمرار في معركتنا، لرفع مكانة المراة وتحقيق مساواتها في مختلف الاصعدة.

وكانت ابو العسل تتحدث في الحفل الخاص، الذي اقامه المجلس في قاعة "سينمانا"، على شرف يوم المراة العالمي، وبحضور جماهيري كبير قدمت "جوقة الناصرة"، على اسم الموسيقار، طيب الذكر، ميشيل درملكنيان ،عرضها الخاص تحت عنوان "انت للوجود"، وهو عرض حظي بتفاعل كبير مع الجمهور حيث دمج العرض بين الموسيقى الشرقية والغربية ومجموعة اغاني متنوعة بينها وطنية واخرى للرحبانيات.

واكدت قائدة الفرقة السيدة نبيلة ابو شقارة على ان الجوقة التي تقودها تحمل العديد من الرسائل وما يميزها هو دمج الاجيال واولئك الذين اسسوا هذه الجوقة منذ سنوات طويلة.

وكانت قد افتتحت وادارت السيدة اريج كنانة مشيرة الى ان ريع البرنامج لدعم حضانات نعمت في الرينة ويافة الناصرة.

وفي كلمتها امام الجمهور اشارت، رهام ابو العسل، الى ان تأسيس الجوقة كان قبل سبعين عاما بمبادرة من مجموعة نساء تنظمن سياسيا واسسن اول منظمة نسائية بعد النكبة دعيت في حينه "النهضة النسائية" ثم لاحقا حركة النساء الديمقراطيات بقيادة المناضلة سميرة خوري.

وسلطت ابو العسل الضوء على الانتهاكات التي تمارس ضد النساء في مختلف الأصعدة وعلى قدرة النساء على مواجهة التحديات وإحراز إنجازات مهمة في مختلف المجالات على رغم كافة المعيقات.

وبعد ذلك اعتلت الجوقة المنصة بقيادة مدربها الفنان لؤي ابو سنة وقائدة الجوقة الفنانة المربية نبيلة ابو شقارة فقدمت مجموعة من الأغاني القديمة بتوزيع جديد وأنهت بأغنية موطني بتفاعل كبير من الجمهور الذي شارك في النشيد وقوفا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]