تتزاحم في صفحات الفيسبوك وشبكات التواصل الاجتماعي، منشورات غاضبة حول الشرطي الذي دنّس المصلّى الابراهيمي في القدس ودخل المسجد دون خلع الحذاء.

وتداول روّاد الفيسبوك، شريطاً مصوّراً لهذا الشرطي لحظة دخوله واصراره على رفضه بخلع الحذاء، الأمر الذي اعتبره الكثيرون بمثابة اهانة للدين الاسلامي.

وفي حديث له، قال مدير مركز المساواة والمجتمع في چفعات حبيبة - محمد دراوشة لـبكرا:" دخول الشرطي الى المسجد ودوسه بحذائه على مئات سجاجيد الصلاة هو وقاحة وقلة أدب، وتدنيس لقدسية المكان وعظمته، وكفر بعقيدتنا وتقليل من اهمية المكان والعادات والمتعارف عليه بين الأديان. هذا يمثل الغرور العنصري الذي يسيطر على عقلية هذا المأفون، الذي يتمختر على هواه بدون رادع".

ادانة الحادث 

وتابع:" يحب على شرطة اسرائيل ادانة الحادث، ومعاقبة الشرطي، والاعتذار لكلّ مسلم في هذه البلاد، واتخاذ خطوات تمنع تكرر مثل هذه الحالات لردع العنصريين والوقحين أمثال هذا الشرطي من فعل ذلك مستقبلاً واذا كان الشرطي قد قام بذلك بقرار مسبق من مسؤوليه وقادته، فمن الواضح انهم يبحثون عن استفزاز الشارع المسلم، لان في تسخين الأجواء مصلحة لهم قبيل الانتخابات، لإخراج مصوتي اليمين العنصري من جحورهم يوم الانتخابات".

اكدّ دراوشة على انّ:" يجب فضح هذا الفعل وتقديم شكاوى شخصية ضد هذا الشرطي، والتوجه لكل القيادات الدينية اليهودية في البلاد والعالم، ومطالبتهم باستنكار هذا العمل الحقير.كذلك يجب على الاردن، التي تعتبر حسب اتفاقياتها مع اسرائيل، الحارس الموكل للحرم الشريف، لتقوم بتقديم شكوى ضد شرطة اسرائيل بسبب خرق الاتفاقيات التي تعنى بقدسية المكان".

واختتم كلامه قائلا:" وبالأساس علينا تكثيف وجودنا في الأقصى المبارك، فبذلك نثبت تشبثنا بقدسنا وباماكننا المقدّسة لزيادة انتمائنا لها، وبناء الرابط اليومي معها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]