الشريط الأخباري

مايا نتان لبكرا: يكون العطاء الاجتماعي اكبر عندما يكون الاقتصاد الإسرائيلي افضل

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 09/03/2019 23:00 , التعديل الأخير 09/03/2019 23:00

ضمن مؤتمر "مسيرة" السنوي والذي خصته هذا العام للحديث عن العطاء المجتمعي تحدث "بكرا" مع مايا نتان مدير عام في منظمة "JFN" التي تعمل في العطاء الاجتماعي وتجنيد المبادرات، حيث بدأت نتان بالتفصيل ل "بكرا" عن المنظمة وقالت: نحن منظمة تعمل مع مؤسسات خاصة العاملة في العطاء الذاتي، تحوي اشخاصًا من 11 دولة، منها إسرائيل التي تشمل 135 عائلة، ونحن مجموعة من المتبرعين الذي يحبون العطاء المجتمعي.

في إسرائيل يكون من السهل تجنيد المبادرين والمحسنين عندما تكون السوق الإسرائيلية جيدة

وتابعت نتان: كل موضوع العطاء المجتمعي في إسرائيل جدا مبادر ومتقدم، حيث ان المنظمات المختصة تنشئ أمورًا عديدة وتندمج في الشؤون المجتمعية في حين ان العطاء المجتمعي خارج البلاد ممول، ومبني على أساس ميزانيات يتم تقسيمها للمدى البعيد. وبصورة عامة في إسرائيل يكون من السهل تجنيد المبادرين والمحسنين عندما تكون السوق الإسرائيلية جيدة والاقتصاد جيد والعكس صحيح.

واختتمت عن كيفية الوصول الى المؤسسات التي تعنى في شأن العطاء المجتمعي وقالت: هناك مؤسسات خاصة ومفتوحة لكل من يريد او يحتاج عن طريق الانترنت بالمقابل هناك اشخاص لا يدعمون او يتبرعون بشكل مفتوح، وهذه بالطبع وظيفة حيث أنك اذا اردت ان تجند إمكانيات وميزانيات فعليك ان تعلم كيف والى من تتوجه، وبالطبع من المهم إقامة شبكة علاقات لهذا الهدف. 

أضف تعليق

التعليقات