سافر الفحماوي محمد اغباريّة ( ابو أنس) الى الولايات المتحدّة الامريكيّة للمشاركة في برنامج تعليمي متنوّع يهدف للحدّ من العنصريّة والعنف في المجتمع العربي.

وتم اختيار اعضاء البعثة بعد عدّة جلسات واختبارات عديدة مع اعضاء السفارة الامريكية في تلّ أبيب.

وشارك في الوفد الى جانب اغباريّة كلّ من: محمود سندياني وهو محاضر في كليّة ڤينچيت، عمر بيادسة مدير قسم الرياضة في بلدية باقة الغربية، مرام معلم، ليالي خليلية، اماني ابو تايه ومحمود هيبي.

ومكث الوفد في ولاية واشنطن وتحديداً مدينة سياتل لمدّة أسبوعين.

في حديث له مع "بكرا"، قال محمد اغباريّة حول البرنامج:" كنت فرداً من بعثة مدربين ونشطاء اجتماعيون بمجال الرياضة الذين يسعون لتغير بالمجتمع والتعرف على حضارات اخرى بمجال الرياضة برعاية السفارة الأمريكية".

تطرّق الى الأهداف قائلا:" الأهداف الرئيسيّة التي تمحورت حولها الزيارة هي الحد من ظواهر العنف والعنصرية والتطوير المهني في عالم الرياضة".

وتابع:" بالمقابل ستكون زيارة لوفد من الولايات المتحدة في بداية شهر نيسان للبلاد، حيث سيتواجد مختصّون ومحاضرون بشتّى المجالات الرياضيّة حيث من المتوقع تخصيص يومين للوسط العربي، اليوم الاول في مدينة الناصرة واليوم الثاني في مدينة ام الفحم وباقة الغربيّة".


واختتم كلامه قائلا:" من خلال مشاركتي في المشروع اكتسبت العديد من المعلومات، المهارات والأفكار المتداولة في الولايات المتحدة الأمريكية، التي سأستعين بها لتطوير الرياضة في المجتمع العربي عامة وفِي ام الفحم خاصة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]