عند السياحة في اسبانيا، لا يمكن الإغفال عن زيارة المدن الكبيرة، لا سيَّما مدريد وبرشلونة وفالنسيا، ولكن عند التنقل بالسيارة في اسبانيا، لا بدّ من التعرف إلى المدن الصغيرة.

بِزالو في كاتالونيا

عند السير في شوارع كاتالونيا التاريخيَّة المرصوفة بالحصى، أو عبور الجسر الذي يرجع للقرن الثاني عشر على نهر "فلوفيا"، أو حتَّى زيارة قرية "بِزالو" البالغ سكانها 2500 نسمة، يشعر السائحون وكأنَّهم في زمن العصور الوسطى.

روندا في الأندلس

يعود جزء من فرحة السياحة في أنحاء الأندلس إلى عرض "المدن البيض"، في الوقت الذي تكثر فيه المباني التي تظهر فنَّ العمارة المغاربية والشوارع المتاهة التي تجعل المنطقة مشهورة بين السائحين. مدينة روندا مميَّزة لموقعها في أعلى الجبال، وعلى حافة جرف يرتفع لـ122 مترًا، وهي تطلُّ على مناظر الوادي بالأسفل، والجسور الثلاثة التي تمتدُّ على الوادي بأشكال هندسية لافتة.

ألباراسين في أراغون

تتلوَّن هذه البلدة الجبليَّة المنعزلة، بألوان الأبيض والبرتقالي والأحمر، وتقع في وادٍ صخري على منعطف في نهر "جوادالافيار".

بعد أن دُمِّرت بالكامل خلال الحرب الأهليَّة الإسبانية، استعادت الحكومة المنازل والشوارع، وذلك في منتصف القرن العشرين.

بيناسكي في جبال البيرينيه

هذه القرية محاطة بالقمم الأطول، في سلسلة جبال البيرينيه.

إلى جانب الهندسة المعماريَّة الرومانية المميَّزة لهذه المنطقة، والمطاعم المكسوَّة بالألواح الخشب المريحة والمثاليَّة للاستمتاع بقدح دافئ من الشوكولاتة الساخنة، والقصور الأرستقراطية، فإنَّ المدينة أيضًا بمثابة نقطة انطلاق للمسافرين، الذين يرغبون في استكشاف الأنهار الجليدية ومسارات التزلُّج والطيران ومواقع الصيد ومسارات المشي والشلَّالات.

كوديليرو في أستورياس

تقع قرية الصيد على خليج بيسكاي، وتتلوَّن منازلها بألوان الباستيل متعدِّدة الدرجات، حيث يأخذ كلُّ منزل هويَّته الخاصَّة.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]