أفادت وسائل إعلام، الثلاثاء، أن أشهر مصممي الأزياء في دار "شانيل" للأزياء كارل لاغرفيلد توفي عن 85 عاما.

وأفادت تقارير صحفية أن مصمم الأزياء الشهير كارل لاغرفيلد توفي بعد تعرضه لوعكة صحية، ظل يعاني منها خلال الأسابيع الماضية.

وخلال فترة مرضه، فوت المصمم عرضين للأزياء في دار شانيل، وقالت الشركة حينها إنه "يشعر بتوعك"، وفقا لما ذكرته صحيفة "ذي صن" البريطانية.

ووفق بيان تلي عقب تفويته لعرض الأزياء الثاني قالت شانيل "السيد لاغرفيلد، المدير الفني لشانيل، الذي كان يشعر بتوعك طلب من فيرجيني فيارد، مديرة الاستوديو الفني في الشركة بتمثيله".

من يكون كارل لاغرفيلد ؟

ولد ​كارل لاغرفيلد​عام 1935 في مدينة هامبورغ، ونشأ وسط عائلة ميسورة، تابع لاغرفيلد دراسته الثانويّة في ​باريس​، واستطاع في وقت لاحق أن يحصل على شهادة في الرسم والتاريخ والفنون.

عمل كارل لاغرفيلد في مجال الأزياء كمساعد لـ ​Pierre Balmain​، وبعد ثلاثة أعوام انتقل إلى العمل مع Jean Patou، حيث صمم مجموعتي هوت كوتور.

عام 1958 أطلق لاغرفيلد المجموعة الرسميّة الخاصة به، مستخدما اسم رولاند كارل بدلاً من كارل لاغرفلد .

العلماء يعتبرون أن كارل لاغرفيلد "غير طبيعي"!

يمتلك كارل لاغرفيلد شخصية قوية مليئة بالحياة، وعلى الرغم من أنه تعدّى الثمانين من عمره، إلا أن لاغرفيلد ما زال ينتقل من بلد إلى آخر في العالم، لكونه الرجل الأكثر تأثيراً والأكثر طلباً في عالم الموضة، فيما يستمتع من هم في عمره بسنّ التقاعد، بالإضافة إلى جلسات التصوير الخاصة بالحملات الإعلانية، التي يشرف عليها شخصياً وبشكل مباشر.

كما وقّع كارل لاغرفيلد على عقود عمل لمدى الحياة مع فندي وشانيل تنتهي بوفاته. وهو لا يشعر بأي تعب على الإطلاق، وبحسب أحد التقارير التي نشرتها الصحف العالمية فيرغب العلماء في اختبار الحمض النووي لهذا الشخص، إذ يبدو أن جيناته تحتوي على إكسير الشباب الأبدي، عقلياً وجسدياً، إن لم يكن جمالياً.

وأشار المقال إلى أن لاغرفيلد رفض اقتراح العلماء رفضاً قاطعاً، لأن الأشياء الفريدة تكون فريدة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]