أوضح رئيس العلماء والمفتي العام في جمهورية البوسنة والهرسك، د.مصطفى تسيريتش، أن الإسلام يدعو إلى التعارف والأخوة الإنسانية في النصوص الدينية المختلفة وأيضًا في السنة النبوية.

وأضاف خلال تصريحات على هامش مؤتمر الأخوة الإنسانية المنعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بالتزامن مع لقاء شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وبابا الفاتيكان البابا فرنسيس، أنه المتدبر للكتاب والسنة سيتأكد من أهمية احترام الآخر باختلاف معتقداته أو عرقه.

وذكر مفتي البوسنة، أن التواصل والحوار من أهم الأمور التي تساهم في فهم الآخرين واستيعاب ظروفهم الحالية والتوصل لطرق مشتركة من خلال التفاعل والذي منه مؤتمر الأخوة الإنسانية، لافتا إلى المجتمعات المتسامحة قادرة على الوصول لأعلى المستويات في مختلف المجالات.

ويتضمن برنامج زيارة بابا الفاتيكان لقاء خاصا مع شيخ الأزهر الشريف وأعضاء مجلس حكماء المسلمين في جامع الشيخ زايد الكبير، ثم ينتقل للمشاركة في "لقاء الأخوة الإنسانية" في صرح زايد المؤسس، حيث سيلقي كلمة خاصة بالمناسبة.

ويزور البابا فرنسيس كاتدرائية أبوظبي، ثم ينتقل إلى مدينة زايد الرياضية لإقامة القداس الذي يتوقع أن يحضره أكثر من 135 ألف شخص، على أن تختتم الزيارة بمراسم توديع رسمية في مطار أبوظبي الدولي.

ويشهد المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية جلسات مهمة تناقش على مدار يومين عملية إعادة بناء جسور التعارف والتآلف والاحترام والمحبة من أجل عبور الإنسانية إلى شاطئ الاستقرار والسلام على مستوى العالم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]