تنظم في الطيرة، يوم الجمعة الموافق 22.2، مظاهرة غاضبة ضد العنف والاجرام الذي ينهش بالمجتمع العربي عامة والطيرة خاصة. 

وتأتي هذه المظاهرة لتلتحم مع وقفات ام الفحم التي تنظم لذات الغرض والهدف وذلك للتأكيد على أن المجتمع العربي بأكمله يرفض العنف جملة وتفصيلاً.

تنطلق المظاهرة من الملعب البلدي في الطيرة بعد صلاة الجمعة مباشرة مروراً بمسجد عمر بن الخطاب لتنتهي بمهرجان خطابي في باحة البلدية.

الناشط الاجتماعي السياسي – صبحي مثقال سمارة قال لبكرا:" احتلت الجريمة حيز لا بأس به من حياتنا اليومية وأصبحنا وامسينا نسمع عن مقتل هذا وذاك، توقفنا عن ذكر الاسماء وأصبحنا نحصي بالأرقام ومجتمعنا يعاني ودقات قلبه تنخفض فبعد كل جريمة قتل، يصرخ مجتمعنا صرخة ألم وليس هناك من يستجيب فقررنا هذه المرة أن يكون لكل منادي، مجيب".

وأضاف:" بعد أن تجمع عدد من النشطاء الاجتماعيين والسياسيين، رأينا جميعاً أن مجتمعنا بحاجة للأمل ولضوء بنهاية الطريق وعليه، قررنا أنه يتوجب علينا وضع خطة عمل طويلة المدى لمحاربة الجريمة بالتعاون مع البلدية".

تطرق سمارة الى الخطوات الاحتجاجية قائلا:" أولى خطواتنا ستكون تجميع أهل بلدنا على مسلك واحد وصوت واحد ولمظاهرتنا هذه، عدة أهداف ومنها: توجيه إصبع الاتهام للشرطة التي تتقاعس بواجباتها تجاه المجتمع العربي، توجيه إصبع الاتهام للحكومة التي تمارس سياسات التمييز والتفرقة ضد المواطنين العرب واستهداف بلدان معينة ومنها الطيرة، توجيه الكلمات الصعبة للمجتمع اليهودي، الا وهي ان السلاح اليوم في الطيرة، غداً من الممكن أن يوجه ضد مواطني كفار سابا والبلدات اليهودية".

كفى للجريمة

وأردف:" تهدف المظاهرة الى أن نصرخ بوجه الجناة" كفى للجريمة وكفى للقتل فدمنا أغلى من ثروات العالم كله"، والأهم من ذلك هو توحيد المجتمع ورص الصفوف في وجه الإجرام وشد النسيج البلدي".

أسهب الناشط عن المظاهرة:" هذه المظاهرة ليست كأخواتها من المظاهرات، أسميناها ام المظاهرات مع شعار مختلف " المرة غير" وهذه المرة سنقوم بدراسة موضوع الشرطة وسنستجوب الشرطة في بث مباشر أمام جماهيرنا وهناك خطط كثيرة فنفسنا طويل وأملنا كبير ولن نردد أي شعارات فستقوم الطيرة بتوجيه اصبع الاتهام ومبادرتنا لاقت القبول من قبل جماهيرنا في صفحات التواصل الاجتماعي بحيث نشرت الدعوة بشكل مكثف وتفاعل المواطن الطيراوي مع النداء ونحن متأكدون من أن جماهيرنا ستترك أثراً لن ينساه أحدا ففي هذه المظاهرة ستخرج جماهيرنا عن بكرة أبيها وستكون هناك وحدة واحدة في الطيرة ومجتمعنا العربي للجم أفة الإجرام".

أكمل صبحي حديثه:" في هذه المظاهرة وخطواتنا القادمة سنفصل قضية العنف المتفشي في مجتمعنا عن قضية الاجرام والقتل، العنف هو مصطلح كبير وله الكثير من التعريفات، ونحن سوف نتطرق لأشد انوع العنف واكثرها تطرفاً، آفة الجريمة. المظاهرة لن تحد من الجريمة، لكنها ستشرعن عملنا امام جماهيرنا وامام الحكومة. المظاهرة ستخولنا لإكمال مسيرتنا وبعد انتهاء المظاهرة ستكون لجنة شعبية جديدة في الطيرة التي سوف تستمد قوتها من الناس وتقدم خدماتها للناس وهذه اللجنة ستدرس مخطط شامل لمكافحة الجريمة اولا وباقي انواع العنف في خطوات متتالية".

الصراخ بوجه المجرم

وأنهى سمارة كلامه:" أبناء بلدي الأعزاء، نحن منكم ولأجلكم فاذا فرحت الطيرة فرحنا وإذا حزنت حزنا. نحن ابنائكم واهلكم واخوتكم. فاستجيبوا لندائنا هذا. المظاهرة هي فقط أولى خطواتنا لمكافحة الاجرام فالمجرم مكانه السجن ونحن نستحق الأمن والأمان وانضموا الينا لنكون مع بعضنا البعض في طريق واحد والطيرة اليوم هي محور اهتمامنا وقلبي على بلدي مثلكم تماماً وسننطلق لنصرخ بوجه المجرم، صرخة واحدة لتهز كيانه في 15.02.2019".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]