اعتبرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الثلاثاء، مصادقة حكومة الاحتلال على مخطط استيطاني لبناء قطار هوائي "تلفريك" بطول 1.4 كم، في البلدة القديمة بالقدس المحتلة بتكلفة 200 مليون دولار، إصرارًا واضحًا على تهويد المدينة ومعالمها وجعلها غريبة عن واقعها العربي الاسلامي المسيحي المقدس.

واشارت الهيئة في بيان لها إلى أن المخطط المصادق عليه سيشمل بناء 3 محطات، الاولى قرب مجمع المحطة قرب مسرح خان، والثانية قرب موقف المركبات قرب جبل الخليل والثالثة على سطح مجمع "كيدم" قرب ساحة البراق.

وأوضح الأمين العام للهيئة حنا عيسى أن هذا المخطط على قدر كبير من الخطورة، لما له من دور في تهويد المدينة المقدسة، حيث يعتبر مكملًا لمشاريع التهويد على الأرض من خلال الحفريات وسرقة التاريخ والآثار وبناء المستوطنات، إضافة إلى بناء الكنس والحدائق التلمودية.

وحذر من أن القطار الهوائي المزمع تنفيذه سيؤدي إلى تشويه المدينة وإحداث معالم تهويدية تطغى على عروبتها، مؤكدًا أن هذه المعالم والحدائق المستحدثة ما هي إلا مرافق "للهيكل" المزعوم.

وطالبت الهيئة في بيانها جميع الدول المحبة للسلام إلى تقديم المساندة الحقيقية لمدينة القدس، ووضعها كمدينة دينية وعاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة في رأس الأولويات الدولية، من أجل لجم سياسة الاحتلال القاضية بتهويدها ومقدساتها وفرض الأمر الواقع عليها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]