مجلس التعليم العالي ووزارة االتربية والتعليم اعلنوا في بداية العام الحالي 2019 عن فتح باب التسجيل والترشح للحصول على منح للطلاب الدارسين في مؤسسات التعليم العالي للسنة التعليمية 2018-2019 .
مجلس التعليم العالي بواسطة لجنة التخطيط والتمويل ووزارة التربية والتعليم يقدمون كل سنة حوالي 20 الف منحة مساعدة للطلاب مواطني إسرائيل او لسكان دائمين الذين لا يحصلون على مساعدة والذين يدرسون للقب الأول في مؤسسات التعليم العالي المعترف بها من قبل مجلس التعليم العالي. وكذلك لطلاب السنوات التحضيرية قبل الاكاديمية وللطلاب الذين يدرسون للقب هندسي. ويصل مجمل مبلغ المنح الذي توفره لجنة التخطيط والتمويل لصندوق المنح الى 120 مليون شاقل.
يقدم الصندوق الهبات على أساس شروط اقتصادية اجتماعية وهناك ثلاث مستويات من الهبات وهي كالتالي : 12480 شاقل و 6240 شاقل و 4000 شاقل.
هذا وقد تم تعديل الشروط منذ بداية السنة الدراسية 2016 – 2017 وذلك وفق سياسة لجنة التخطيط والتمويل وحسبه تم رفع الدعم للطلاب في مجالات -STEM (Science, Technology, Engineering, Math).
وفي هذا السياق فأن رئيسة لجنة التخطيط والتمويل بروفسور يافة زلبرشتس اكدت ان لجنة التخطيط والتمويل ترى أهمية توفير غلاف داعم ومساعدة مادية للطلاب حتى يتمكنوا من تحقيق انجازاتهم الاكاديمية. وأضافت ان التحدي لتوصيل التعليم العالي ليس اكاديميا فقط وانما اقتصاديا أيضا. وحتى يستطيع الطالب الوصول الى إنجازات في التعليم فأن من واجبنا ان نوفر له غلاف اقتصادي واسع يمكنه من التفرغ لدراسته مع بال هادئ.
التسجيل والترشح للمنحة تتم بين التواريخ 1\1\2019-10\2\2019 وللتسجيل للمنحة ممكن الدخول للرابط التالي: edu.gov.il/Scholarships

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]