اليكم أفضل الدول التي يمكن زيارتها عام 2019 بأقل الأسعار، بحسب موقع "ترافلر":

1- جنوب أفريقيا
لا يقتصر السفر إلى جنوب أفريقيا على كونه رخيص الثمن فقط، بل إن الانتقالات بداخلها أيضا كذلك، حيث يصل سعر السفر إلى جوهانسبرج 3000 دولار، لكن إن راقبت ارتفاع وانخفاض الأسعار ربما تحصل على عرض جيد يصل إلى نصف الثمن، ويمكنك تحمل نفقات الإقامة الرخيصة هناك، وكذلك الانتقالات فيمكنك استئجار سيارة لمشاهدة معالم البلد.

2- جورجيا
تضم جورجيا أفضل المناظر الطبيعية كما أنها موطن لزراعة العنب المميز، وتعد وجهة جيدة لمحبي ركوب الخيل والدراجات، وكذلك محبي الكنائس القديمة والطبيعة الخلابة، ويمكن للمسافرين الاستمتاع بيوم رائع بقيمة 40 أو 50 دولارا فقط هناك.

3- بوليفيا
بالرغم من أنها ليست من الدول سهل الوصول إليها إلا أن الأمر يستحق العناء، فلن تدفع أكثر من 10 دولارات للنوم في فندق ليلة واحدة، أما الوجبات فيتراوح أسعارها من 3 إلى 5 دولارات، أما سيارات الأجرة فحسابها لا يتعدى الثلاث دولارات، ومن المدن التي يجب ألا تفوت زيارتها اباز وكوتشابامبا وسالار دي أويوني وبوتوسي.


4- أندونيسيا
لا تفكر في بالي الشهيرة بل انطلق بعيدا عن ازدحام السياح وتنزه في سومباوا، راجا أمبات، تانغونغ بوتنغ، فلوريس وسومطرة، حيث قية الليلة الواحدة بالفنادق 20 دولارا ووجبات الطعام تبدأ من 2 دولار.


5- إيطاليا
على الرغم من أن الكثيرين قد يرفضون فكرة أن تكون إيطاليا وجهة لقضاء العطلات بأسعار معقولة، لكنها يمكن أن تكون كذلك إذا كنت تعرف إلى أين تذهب، فعليك تجنب مدن مثل روما وفلورنسا وميلانو وساحل أمالفي، وتوجه إلى نابولي وفيرونا وجنوب صقلية وبوليا وكالابريا لأن أسعارها زهيدة للغاية.

6- فيتنام
فيتنام هي مكان آخر للعطلات الرخيصة حيث يمكن للزوار الحصول على وجبة بتكلفة 2 دولار، ويوصي المسافرون بزيارة نهر ميكونغ، والتحقق من المرتفعات حول دالات وزيارة وادي بونغ لاي.

7- الهند
تمتلك الهند 29 ولاية و7 ديانات و23 لغة رسمية، مما يعني أن هناك العديد من المناطق المختلفة لاستكشافها، ومن السهل على الأشخاص الحصول على غرفة في دار ضيافة مقابل 10 دولارات، والعثور على وجبة مطعم مقابل 3 دولارات، وركوب القطار لمسافة طويلة مقابل 8 دولارات.

8- تركيا
يعتبر خبراء السفر أن عام 2019 هو أفضل وقت لزيارة تركيا حيث تضررت صناعة السياحة فيها بشدة في الآونة الأخيرة بسبب حوادث الإرهاب والكوارث الطبيعية، ومما يعني أنه يتم تشجيع السياح على زيارة البلاد بالأسعار المنخفضة.

9- المكسيك
تتميز المكسيك بالحياة الليلية المثيرة والطعام اللذيذ، لكن يجب الابتعاد عن كانكون وبلايا ديل كارمن وكابو، وزيارة مكسيكو سيتي وغوادالاخارا وبويرتو فالارتا وسان ميغيل دي أليندي وأواكساكا سيتي، لانخفاض أسعارها، ويمكنك الحصول هناك على سندويتشات التاكو مقابل 50 سنتًا، والبيرة مقابل 2 دولار، وسرير في بيت الضيافة مقابل 20 دولارًا أو أقل.

10- بلغاريا
إن كنت ممن يريدون الحصول على قيمة ما يدفعونه يمكنك زيارة بلغاريا، فهناك مواقع للتزلج على الجليد شتاء، والطبيعة الخلابة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]