أظهر أحدث استطلاع للرأي العام في إسرائيل، استمرار تقدم حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفي المقابل تحطم حزب العمل بشكل غير مسبوق منذ تشكيله.

وبحسب الاستطلاع الذي نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" فقد حصل حزب الليكود على 31 مقعدًا، أما حزب العمل أو ما بات يعرف بـ"المعسكر الصهيوني" فقد تحطم بحصوله على 7 مقاعد فقط وذلك مقابل 24 مقعدًا حصل عليها في الانتخابات الأخيرة.

وذكرت الصحيفة أن هذا العدد من المقاعد هو الأقل على الإطلاق منذ تشكيل الحزب على يد دافيد بن غوريون مع قيام "إسرائيل"، في الوقت الذي يهدد فيه ثمانية أعضاء كنيست من الحزب بتركه وتشكيل حزب جديد بسبب سياسات الزعيم الحالي للحزب "آفي غباي".

كما بين الاستطلاع تراجع القائمة المشتركة،  بحصولها على 12 مقعدًا، يليها حزب البيت اليهودي بحصوله على 11 مقعدًا، كما حصل حزب "هناك مستقبل" بزعامة يائير لبيد على عدد مماثل من المقاعد.

أما على صعيد مفاجئة الانتخابات فستكون دخول قائد أركان الجيش الأسبق بيني غانس المعركة السياسة ضمن حزب بزعامته حيث حصل هكذا حزب على 15 مقعدًا وذلك على حساب مقاعد حزب العمل.

كما تراجع حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان بحصوله على 4 مقاعد فقط وذلك بتراجع بمعدل مقعدين عن الانتخابات الحالية كما أنه على حافة نسبة الحسم، وتراجع حزب "كولانو" الذي يتزعمه وزير المالية موشي كحلون بحصوله على 5 مقاعد، بينما حصل حزب ميرتس على 5 مقاعد هو الآخر، في الوقت الذي لم يجتز حزب يتزعمه وزير الجيش الأسبق موشي يعلون نسبة الحسم بحصوله على مقعدين فقط.

وكانت الأحزاب الإسرائيلية أعلنت توافقها على حلّ "الكنيست" وخوض انتخابات مبكّرة في 9 أبريل 2019.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]