نظّم مشروع " منصّات بايس"، قبل ايّام، حفلاً في مجد الكروم وتواجد في الحفل كلّ من: رئيس مجلس مجد الكروم، سليم صليبي، هيثم خلايلة ، مركّزة الفعاليّات والدورات عليزا زارا ، مراقبة لواء حيفا والشمال ميسون شحادة، مديرة مشروع "منصات بايس"، ميكي ريس، مديرة المركز الجماهيري، اية منّاع ومدير قسم الثقافة، زياد حمّود.

هذا وأحيا الحفل، النجم العالمي هيثم خلايلة بحيث تزامن العرض مع اليوم العالمي لحقوق الأشخاص مع إعاقة.



وفي إطار الحفل، دعت مفعال هبايس وقسم مساواة حقوق ذوي الإحتياجات الخاصّة في وزارة القضاء، رؤساء السلطات المحليّة الجدد لأخذ دور في هذا الاحتفال ولدعم الأشخاص مع إعاقة في مناسبة يومهم العالمي.

.

تصل نسبة الأشخاص مع إعاقة، الى 20% من مجمل سكّان اسرائيل ما يعني انه في كلّ عائلة على الأقلّ هناك فرد مع إعاقة بمختلف انواعها.

في السنوات الأخيرة، كانت هناك عدّة فعاليّات محليّة وقطريّة وذلك للمضي قدماً في موضوع مساواة الأشخاص مع إعاقة بكافّة أفراد المجتمع.

نُظّم هذا المشروع للعام الثامن على التوالي وفي هذه السنة تم ضمّ أكبر عدد من العروض المشتركة


هذا وأقيم المشروع للعام الثامن وأتاح لسكان  مناطق الأطراف الاستمتاع بالعروض المباشرة من قبل كبار الفنانين المحليّين بسعر رمزي لا سيما مقارنة بأثمان تذاكر العروض العادية لذات الفنانين.

اثراء العروض

هدف "منصات بايس" لإثراء العروض الثقافية لجميع المقيمين في مناطق الأطراف، والسماح لمجموعة واسعة من الفنانين المحليين  الخيار بالعرضأمام جمهور واسع في جميع أنحاء البلاد. يذكر أن بعض العروض ستكون مجانية أيضا.


كما شارك في "منصّات بايس" عدّة فنانين بينهم : أصالة يوسف، فيوليت سلامة، هيثم خلايلة، جوقة بيات، لينا مخول، دافيد بروزا والفرقة الأندلسية القدس وغيرهم.


يقول السيد عومري لوتان ، مدير عام مفعال هبايس: " نحن ارتأينا الى الإهتمام في موضوع الأشخاص مع إعاقة ونحن معنيّون بالوصول الى مساواة كاملة بين الأشخاص مع إعاقة وبين كافّة أفراد المجتمع وأهنئ أعضاء مجلس الثقافة والفنون في مفعال هبايس على نجاح وتوسيع المبادرة الثقافية كل عام. يفخر مفعال هبايس بالسماح للجمهور الإسرائيلي بشكل عام وفي المجتمعات النائية على وجه الخصوص بالتمتع بالثقافة المحلية على جميع المستويات ، وفي نفس الوقت إعطاء الفنانين المحليين فرصة للتعبير عن أنفسهم أمام جمهور أوسع" .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]