في بادرة فريدة من نوعها انطلق صباح أمس أنرز تومسون ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين بمرافقة مارشيوس بيوس في رحلة على الدراجة الهوائية دعما ومساندة للنساء الفلسطينيات خاصة الناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي والتي يقدر عددهن بـ 294000 سيدة.

وستستمر الرحلة مدة اربعة أيام، حيث بدأت من جنوب البلاد وتحديدا من منطقة البرج في محافظة الخليل وستنتهي بعرّابة في الشمال.
وتأتي هذه المبادرة ضمن حملة الستة عشر يومًا من النشاط ضد العنف القائم على النوع الإجتماعي، وهي حملة دولية لمواجهة العنف ضد النساء والفتيات. وتُجري الحملة كل عام إبتداءً من 25 تشرين ثاني، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وحتى 10 كانون أول، والذي يصادف مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان.
وقال تومسون: "في فلسطين، تعاني النساء من العنف بمختلف أشكاله. وتعاني 294000 إمراة من العنف القائم على النوع الاجتماعي". واضاف "قررنا أنا وصديق ركوب الدراجة لمسافة 294 كيلومترا ، أي متر واحد لكل سيدة فلسطينية ناجية من العنف. هذا عدد كبير، وبالتالي إن قمنا بعمل سلسلة بشرية فتكون هذه السلسلة قد إمتدت من شمال فلسطين إلى جنوبها" .
ومن المتوقع أن تنتهي هذه الرحلة يوم الإثنين مساء في حفل اختتام حملة الستة عشر يوما في رام الله عند إضاءة النافورة في ساحة البلدية باللون البرتقالي احتفالا بإنتهاء الحملة الوطنية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]