الشريط الأخباري

مشروبات مفيدة لتسهيل الولادة الطبيعية

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 03/09/2018 20:55 , التعديل الأخير 03/09/2018 20:55

بدأ العد التنازلي وها هو وقت الولادة يقترب، لتشعري بمزيج من الحماس والتوتر. وإن كنت تفكرين بولادتك وكيف بإمكانك ان تجعليها اكثر سهولة وتقللي من آلامها، لا تبحثي بعيداً؛ إذ وجدنا لك حلاً طبيعياً من خلال استخدام مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية. فإنتقي من بين الخيارات التالية الصحية والغنية بالفيتامينات المفيدة لك وللجنين.

أوراق التوت الأحمر

الشاي المصنوع من أوراق التوت الأحمر يعد من من افضل مشروبات تسهل الولادة، فهو يساعد وبشكلٍ كبير على تحقيق توازن الهرمونات في الجسم. الفضل كله يعود إلى إحتوائه على كمية عالية من الفيتامينات C ،B ،A وE، إضافةً الى المغنيزيوم، البوتاسيوم والكالسيوم.

أما فيما يخص المخاض، فشاي أوراق التوت الأحمر يساعد على تقليل مدة المخاض والحاجة الى التدخلات الطبية، اما طريقة استهلاكه، فيوصى بشربه 3 الى 4 مرات يومياً في الفصل الثالث من الحمل وليس قبل.

شاي نبتة الألفافا

تحتوي نبتة "الألفافا" على نسبة كبيرة من الفيتامين K، وهو عنصر مهم لمنع تخثر الدم خلال الولادة والنزيف ما بعد الولادة. كذلك، تساعد هذه النبتة على التخفيف من نسبة الألم خلال المخاض، أما إن كانت غير متوفّرة، فبإمكانكِ الإستعانة بالخضروات الورقية كاللفت، السبانخ وشاي البرسيم.

اليانسون

من جملة فوائد اليانسون للحامل، لا بد من التطرّق إلى فعاليته في تسهيل الولادة الطبيعية؛ فهو يؤثر على هورمون الأوستروجين، ويحفّز انقباضات الرحم مما يسهل الولادة. كذالك، يعمد إلى تهدئة الأعصاب، فيرخي التشنجات التي قد تصاب بها المرأة أثناء الحمل، ويخفف من القلق الذي قد تشعر به.

الكمون

المواد التي يحتوي عليها الكمون تساعدك على تسهيل الولادة، فأضيفيها إلى المشروبات التي تفتح الرحم لفائدة مضاعفة.

نبات كف مريم

هذه النبتة تشتهر بفعاليتها في معالجة الأمراض النسائية، كتنظيم الدورة الشهرية، مشاكل الطمث، وايام التبويض، كما انها تخفف من نسبة الإجهاض عند الحوامل. الى جانب ذلك، تساعدك خلال الولادة على منع النزيف وتسريع خروج المشيمة، كما أنها تزيد نسبة الحليب في الثديين مما يعزز الرضاعة.

في الختام، لا تنسي الإكثار من المياه لانها من أهم مشروبات تسهيل الولادة الى جانب فوائدها الصحية الأخرى وكونها مادة أساسية لبقاء جسمك وطفلك المنتظر في صحة سليمة.

أضف تعليق

التعليقات