مهرجان تربوي-موسيقي فريد من نوعه للتعايش بين أبناء الشبيبة اليهود والعرب (بما في ذلك فلسطينيّون من شرقي القدس) سيُنظّم في الحديقة الصناعيّة تيفن، في الفترة بين 15-18.8.2018.



يستقطب هذا الحدث الموسيقيّ، بإدارة الموسيقيّ والمايسترو حن تسيمبليستا، موسيقيّين كبار من كلّ أرجاء العالم، وهو مخصص لأبناء الشبيبة الموهوبين، من الفئات الاجتماعيّة المغايرة ومن المناطق المهمّشة، يهودًا وعربًا، بهدف كشفهم على معلمين وموسيقيّين ذوي مكانة في مجالهم، لم يكن بإمكان هؤلاء الشباب مقابلتهم في إطار حياتهم العادية، ما سيساعدهم على استنفاذ الطاقة الموسيقيّة الكامنة بهم. على أمل أن تصل أصداء هذا المشروع ومعها رسالة التعايش بواسطة الموسيقى لباقي



يشارك في المهرجان موسيقيّون صغار موهوبون ومتفوقون من كلّ أنحاء البلاد، يهودًا وعربًا، من حيفا، أبو غوش، القدس ومن السلطة الفلسطينيّة، والذين سيحضرون بتصاريح خاصة.



أحد أبرز الفنانين المشاركين في المهرجان هذا العالم هو عازف العود تيسير إلياس، من شفاعمرو، والذي يلحّن موسيقى تدمج بين المصادر الغربيّة والموسيقى من ثقافات مختلفة، مثل إيران، تركيا، الهند وغيرها. سيعرض إلياس في المهرجان برفقة ابنه، عازف الكمان إلياس إلياس.



يزفع المهرجان شعار التعايش بواسطة الموسيقى- يشارك في المشروع أطفال وأبناء شبيبة، يهود وعرب. جزء من أبناء الشبيبة والأطفال الموسيقيين العرب يشاركون بعد حصولهم على تصاريح خاصة من شرقي القدس، من السلطة الفلسطينيّة، ومن إسرائيل طبعًا (حيفا، أبو غوش وغيرها). كذلك سيشارك أبناء شبيبة يهود وعرب (عرب مسلمون وعرب مسيحيّون) أعضاء في "أوركسترا طبول السلام"، مبادرة فريدة من نوعها تدمج طلاب الموسيقي من الأديان الثلاث، الذين يعزفون موسيقى تقليديّة بطبول تقليديّة ضخمة من ترينداد وتوبجو.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]