مشروع إسكان جديد في الجلبوع .. رئيس المجلس عوفيد نور، والطاقم المهني في الجلبوع، عبروا عن رضاهم التام بعد نشر دائرة أراضي إسرائيل مناقصة بناء جديدة في المقيبلة، وذلك بعد عمل مكثف استمر لأكثر من عامين، وصلت البشرى ببدء تسويق 85 وحدة سكنية جديدة للعائلات والأزواج الشابة، والتي ستبدأ رسميًا بعد عيد "سوكوت" الذي سيكون نهاية شهر سبتمبر أيلول القريب.

رئيس المجلس عوفيد نور قال: النهضة التي يشهدها الجلبوع تمثل العمل المشترك بين القيادة والقوى المحلية، وهي نتيجة العلاقات التي بنيناها مع الوزارات والدوائر الحكومية، هذه لحظة مميزة وهي نتيجة عمل صحيح ومهني بين المجلس واللجنة المحلية بالقرية، هذه مرحلة هامة للمقيبلة ومؤسف أن هذا المشروع تأخر في السنوات الماضية، الحي الجديد ليس حل سكني فقط، بل مشروع اجتماعي هام جدا.

تسوق الوحدات يبدأ بعد عيد "العرائش – السوكوت) ، تحديدا بـ8.10.2018، حيث سيتم تسويق 35 قيسمة بناء، عليها ستبنى 85 وحدة سكنية، تفاصيل المناقصة ستنشر في الموقع الالكتروني التابع لدائرة أراضي إسرائيل بعد أسبوعين (18.7.2018) لتكون هنالك إمكانية لسكان المقيبلة بأن يتعرفوا على كافة التفاصيل قبل تقديم العروض ، وطبعًا فقط من لديه شهادة استحقاق من قبل وزارة الإسكان (لمن لا يملك منزلًا) يستطيع أن يتقدم للمناقصة، وسيكون هنالك افضلية لذوي الاحتياجات الخاصة، بقرعة 10% من القسائم .
جدير بالذكر أن هذه البشرى لم تكن ستصل، ولم يكن المشروع سيصل لهذه المرحلة لولا العمل المكثف للطواقم المهنية في المجلس، الذي عملوا على التخطيط وتجهيز المشروع وانشاء ملف تسويق القسائم، والتواصل مع الجهات المعنية، والشركة الاقتصادية بالجلبوع الآن ستكون مسؤولة عن تطوير البنى التحتية في هذا الحي الجديد.

هشام زيادات، رئيس اللجنة المحلية في مقيبلة قال: ليس هنالك من هم أسعد منا بعد حل مشكلة الإسكان في القرية، مهم بالنسبة لي أن أشكر رئيس المجلس عوفيد نور، فقد سمعنا لسنوات وعود كثيرة، ولكن لأول مرة الأمور تتحقق ، وأيضًا أشكر هشام زعبي نائب رئيس المجلس على اهتمامه بشكل خاص بهذه القضية، وكل الجهات المهنية بالمجلس أيضًا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]