تمّ تعيين د. رويدة شبيطه- أبو راس، ابنة مدينة الطيرة والتي تسكن في مدينة قلنسوة، رئيسةً لبرنامج الماجستير في تدريس اللغة الانجليزيّة MTeach في الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل للسنة الدراسيّة القريبة 2018-2019، وهي أوّل امرأة عربيّة تتسلم هذا المنصب.



وكانت قد ترأست د. رويدة أبو راس قسم اللغة الانجليزيّة في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل لمدّة أربعة أعوام. وبالإضافة لعملها كمحاضرة للغة الانجليزية في كلية بيت بيرل، عملت أيضًا كمحاضرة في جامعة بن غوريون في بئر السبع وكلية سبير في سديروت. وهي حاصلة على درجة محاضرة كبيرة ومستمرة بأجراء أبحاث علمية ونشر المقالات الأكاديمية في مجال تدريس اللغة الانجليزية وإعداد معلمين لتدريس اللغة الإنجليزية والمشاركة في المؤتمرات العلميّة الدوليّة خارج البلاد بشكل دائم. ويذكر أنّها كانت قد أشغلت أيضًا منصب رئيسة منتدى رؤساء أقسام اللغة الانجليزية في كليات اعداد المعلمين في البلاد، في الوسطين العربي واليهودي على حدٍ سواء، لمدة خمس سنوات. وهي تترأس أيضًا منذ العام 2009 كاتدرائية اليونسكو لتعدّد الثقافات بمجال إعداد المعلمين.



ويشار إلى أنّ د. رويدة أبو راس حاصلة على الماجستير والدكتوراة في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية من الولايات المتحدة منذ عام 1997.



وبحسب د. رويدة شبيطه- أبو راس، فإنّ هذا التعيين سينعكس ايجابًا على الطلاب العرب والمجتمع العربي ككل، إذ من شأنه أن يشكّل حافزًا لديهم لإكمال الدراسات العليا وتبوّء مناصب مرموقة تليق بكفاءاتهم العلميّة والمهنيّة، بالذات في أوساط النساء.



وتجدر الإشارة إلى أنّ برنامج الماجستير في تدريس اللغة الانجليزيّة MTeach يتيح للطلاب الحصول على اللقب الثاني وشهادة تدريس في اللغة الإنجليزية في نفس الوقت. وتتركّز المساقات في مجالات التربية وتدريس اللغة الإنجليزيّة كلغة أجنبيّة، ويتم اجراء التدريبات العمليّة في المدارس الثانوية، بحيث يتم اعداد المشتركين في البرنامج لتدريس صفوف الحوادي عشر والثواني عشر وتأهيلهم لتقديم الطلاب امتحانات البجروت بمستوى 5 وحدات.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]