قد تتفاجئين عندما تطّلعين على الدول الاغلى معيشة في العالم خصوصاً أنك ستكوّنين صورة مغايرة عن التي تعرفينها في حال أردت زيارة احدى هذه البلدان سواء للسياحة أو للعيش داخل مدنها. لذلك لا بد أن تطّلعي مع أنوثة على هذه الدول التي تعتبر باهظة وغالية من ناحية المعيشة ومتطلبات الحياة اليومية.

سويسرا - Switzerland

تعتبر سويسرا الاغلى معيشة في العالم بفضل وجود بنية تحتية كبيرة وكذلك الرعاية الصحية والبيئة النظيفة التي تقدّمها للسكان، ما يجعلها الدولة الأغلى للعيش في أوروبا.

هونغ كونغ - Hong kong

المعروف أن تكلفة المعيشة باهظة الثمن في هونغ كونغ وغالباً ما تكون الشقق السكنية صغيرة ومكلفة بالنسبة للسكان.

إيسلندا – Iceland

تستورد إيسلندا جزءًا كبيراً من غذائها واحتياجات سكانها اليومية من الخارج، وهذا الامر أدى إلى ارتفاع تكاليف المعيشة فيها.

جزر البهاما - Bahamas

تواجه جزر البهاما الكاريبية المشكلة نفسها التي تواجه العديد من الجزر من حيث تفوق الواردات على الصادرات الامر الذي ما يؤدي إلى ارتفاع ثمن السلع لتصنّف من بين الدول الاغلى معيشة في العالم.

الإمارات - United Arab Emirates

تشتهر بأنها موطن الأغنياء والمشاهير وتستقطب العديد من السكان غير المحليين من كافة أنحاء العالم. لذلك تعد مدن دولة الإمارات مثل دبي وأبوظبي باهظة الثمن.

قطر- Qatar

توظّف قطر العمال ذوي المهارات العالية من خارج البلاد برواتب تنافسية عالية، ولكن غالباً ما يصرف الراتب على متطلبات المعيشة العالية كون هذه الدولة مصنّفة الاغلى في العالم.

أستراليا - Australia

تعتمد أستراليا على الاستيراد إلى جانب صادراتها الكبيرة مثل خام الحديد، الامر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار السلع لتصبح من الدول الاغلى في العالم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]