تعمّ الداخل الفلسطيني وأهالي الشهداء المدفونين في مقبرة القسام ببلد الشيخ في حيفا، حالة من الغضب ازاء قرار محكمة الصلح في الكرايوت الذي ينصّ على فحص كل قبر وقبر ما يعني نبش القبور.

سخط واستنكار

رئيس اللجنة الشعبية من اجل الدفاع عن مقبرة القسام - جمال ابو شعبان بحديثه مع بكرا:" اولا عائلات الموتى والشهداء في مقبرة القسام في بلد الشيخ تدين وترفض بشدة تلك الإجراءات القضائية التعسفية التي لا تحترم حرمة وقدسية المقابر والقبور، الأمر الذي يعد إنتهاك ومس أخلاقي، وديني، وإنساني خطير يتجاوز كل المحرمات والخطوط الحمراء، ونحن بدورنا كأهالي تداعينا من كل انحاء الوطن وتجمعنا معلنين سخطنا. واستنكارنا ورفضنا لنبش قبور موتانا وأقاربنا المدفونين هناك، وبادرنا الى توكيل طاقم محامين اضافي من اجل الاعتراض والاستئناف على هذا القرار التعسفي الخطير".

التصدي لتلك الهجمة العنصرية الخطيرة على مقابرنا

أكمل ابو شعبان حديثه قائلا:" من جهة اخرى الى جانب الاستئناف القضائي على قرار المحكمة
فنحن سنقوم بحشد كل القوى والفعاليات والحركات السياسية والشعبية، من اجل التصدي لتلك الهجمة العنصرية الخطيرة على مقابرنا ،التي ابتدأت في مقبرة مأمن الله بالقدس، ومقبرة طاسو في يافا، ومن ثم مقبرة القسام في بلد الشيخ قضاء حيفا التي تعد اكبر مقبرة شهداء تاريخية في فلسطين، لما تحويه من رفات شهداء الشيخ المجاهد عز الدين القسام ورفاقه، وشهداء ثورة ال 36 وشهداء مجازر النكبة من بلد الشيخ ومجزرة حواسة".

وأنهى كلامه قائلا:"ان نبش القبور والإستيلاء على المقابر الإسلامية الواحدة تلو الأخرى، يعد سياسة حكومية ممنهجة تجاه الاقلية الفلسطينية في الداخل، الأمر الذي سنحاول جاهدين قدر استطاعتنا وقوتنا وايماننا بعدالة قضيتنا وحرمة مقابرنا ومقدساتنا وأوقافنا، من اجل التصدي لكل محاولات الاستيلاء البائسة التي تنتهجها المؤسسة الحكومية وادواتها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]