استهجنت الطيبة السابقة ليائير ابن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نتنياهو، عارضة الأزياء الإسرائيلية، لي ليفي، أمس الثلاثاء، الأقوال المسيئة التي قالها نجل نتنياهو خلال تسجيل شخصي سُرب للإعلام الإسرائيلي كاتبة على فيسبوك: "أشعر بالخجل من الحقيقة أنني كنت يوما مرتبطة برجل- يائير نتيناهو- يحمل أفكارا متأخرة عن النساء".

وأضافت أن سماع أقوال يائير سبب لها الاشمئزاز، إذ وصفت ما قال يائير لأصدقائه عنها بالمقرف. نذكر أن يائير كان قد اقترح على أصحابه في التسجيل أن "يتوسط" لهم مع خطيبته لكي يناموا معها مقابل سد ديونه لهم. وكتبت ليفي أن أقوال يائير لا يغفر لها رغم أنه كان تحت تأثير الكحول.

وكادت جملة أخرى قالها يائير في المحادثة المسجلة تثير إحراجا دبلوماسيا لإسرائيل مع اليابان. فكان نجل نتنياهو قد ذكر في المحادثة "نساء يابانيات" ما أدى إلى استفسار عمال السفارة اليباناية لدى إسرائيل عن قصد الشاب، وهل أشار بكلامه إلى وجود مموسات يابانيات في إسرائيل؟ وهنالك من أشار إلى أن الغرض من "اليابانيات" هو استعمال كلمة سرية لإخفاء نواياه الحقيقة عن أمه.

وتنتظر عائلة نتنياهو ربما إحراجات إضافية في القريب خاصة أن يائير سينضم إلى والده في زيارته الرسمية للهند. وحتى الساعة، من المتوقع أن يرافق يائير والده في الرحلة لكن ثمة من يقول إن نتنياهو سيلغي سفر ابنه معه في أعقاب فضحية التسجيلات.

المصدر: المصدر

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]