بأجواء من الاخوة والتسامح والمحبة تم في بلدة كفركنا مساء اليوم الاثنين لقاء بين افراد من عائلة خطيب وذلك بعد ان ساد سوء فهم بينهم، وبنية التسامح والتصافي وإعادة العلاقات الاخوية بين الجميع التقى افراد العائلة الواحدة في منزلي الحاج ناجي خطيب ابو عاطف وبعدها في منزل حسان خطيب، وذلك بمشاركة شخصيات اجتماعية واعتبارية ووجهاء من أهالي كفركنا، واتفقت الاطراف على طي صفحة الماضي باعتبارها سقطة شيطانية لا عودة اليها.

وجاء هذا اللقاء الأخوي في أعقاب الجهد المُبارك الذي قامت به لجنة الصلح القطرية، حيث واصلت الليل بالنهار من اجل التوصل الى تفاهم يقضي الى اعادة المياه الى مجاريها بين ابناء العمومة.

وتحدث رئيس المجلس المحلي السيد مجاهد عواودة: "نشكر جاهة الصلح الكرام على ما قمتم به من عمل جبار وكل من ساهم في حصول هذا اللقاء بين الأحبة والأقارب ، وشكرا آل خطيب على استجابتهم لهذا اللقاء والصلح خير".

بدوره تحدث الشيخ عاطف خطيب حيث قال في كلمته: "هذا يوم مبارك للجميع بعد عقد الصلح بين العائلتين وازالة البغضاء. في البداية نتوجه بالشكر الى لجنة الصلح على عملها الكبير لأجل هذه الساعة. الكل جاء ليشارك ما فعلتم وسهرتم من اجله، وهذا اليوم انتظره الجميع بعد تلك الساعات العصيبة التي مرت والتي كانت مفاجئة لنا جميعا، واليوم علينا أن ندواي الجرح الذي حصل وهذا لا يكون الا بصفاء النية، صدقها والعزيمة، وأن تكون صفحة وقد طويت الى الأبد".

وفي الختام قام أبناء العائلتين بالتوقيع على ميثاق الصلح في بيت اللواء جمال حكروش بعد انا اقام وليمة عشاء بحضور الجاهة واهل الخير من كفركنا والمنطقة لينتهي بذلك الخلاف بين العائلتين بالمحبة والتآخي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]