اعتبرت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام أن منع الإحتلال لعدد من الوفود العربية من المشاركة بالأسبوع الوطني الثاني للكشافة الفلسطينية والذي ينظم احتفالا بتسلم فلسطين شهادة العضوية الكاملة في المؤتمر الكشفي العالمي، لهو امعان في محاولات عزل الفلسطيني عن محيطه واستهتار بكافة الإتفاقيات الدولية مطالبة الإتحادات العالمية باتخاذ مواقف صريحة وحاسمة تجاه هذه الإجراءات القمعية.

جاء حديث المحافظ غنام خلال استقبالها الوفود الكشفية العربية ووفد الكشافة الحاضر من المحافظات الجنوبية بحضور كشافة ومرشدات محافظة رام الله والبيرة وذلك على ضريح الشهيد الخالد ياسر عرفات حيث تم وضع اكليلا من الزهور على الضريح والتأكيد على ما يمثله الشهيد الراحل للكل العربي.

وحيت غنام الوفود المشاركة مشيرة أن الكشافة وروح التطوع والعطاء هي قيم نعتز بها جميعا، مشيرة أن الوفود العربية هي صاحبة قضية وعلى عاتقها تقع مهمات التعريف بمعاناة شعبنا وفضح ممارسات الإحتلال التي يلامسونها على أرض الواقع، لافتة أن الرياضة والكشافة هي ميادين مهمة لتعريف العالم بقضيتنا.

وتمنت غنام أن تقام هذه الفعاليات قريبا في القدس محررة من الإحتلال، مشيرة أن شعبنا الذي يصر على الحياة برغم اجراءات الإحتلال القمعية يؤمن بحتمية النصر وبعدالة قضيته مطالبة كافة أحرار العالم بمساندة شعبنا في تحقيق اهدافه والوصول الى حقوقه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]