رغم صغر مساحاتها إلا أن صربيا تتمتع بموقع رائع في وسط أوروبا وطبيعة ساحرة أهلتها أن تكون واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا ، فموقعها الجغرافي مميز للغاية حيث يحدها من الشمال المجر ومن الشرق دولتين بلغاريا ورومانيا ، أما من الجنوب فتربطها حدود مشتركة مع مقدونيا ، كما تطل من الغرب على دول البحر الأسود ( البوسنة ، الهرسك ، كرواتيا ) وتقدم صربيا للزائرين خدمات سياحية على أعلى مستوى ، كما يعتمد عدد من سكانها الذي لم يتعدى عددهم السبعة مليون نسمة على العمل في مجال السياحة .

الجبال في صربيا
تتميز صربيا بوجود عدد من السلاسل الجبلية التي يفضلها المغامرون الذين يقومون برياضات تسلق الجبال والتخييم على قممها ، حيث تقام هناك أهم الفاعليات الخاصة بهذه الرياضة في أوروبا ، كما يتوجد في جبالها ينابيع المياه الدافئة الطبيعية التي تجعلها أيضاً جاذبة للسياحة العلاجية ، ومن أشهر هذه الجبال هم :
– جبال التارا
– جبال الكوباونيك
– جبال الزلاتيبور
وتقوم الفنادق في صربيا بتنظيم رحلات تخييم للسائحين إلى هذه الجبال ضمن برنامج سعره في المتناول بالنسبة للسائحين ليقوموا بهذه التجربة الفريدة هناك .

السياحة في العاصمة الصربية ( بلغراد )
تعد مدينة بلغراد واحدة من اقدم المدن الأوروبية ، حيث يرجع تاريخ تأسيسها إلى القرن الثالث قبل الميلاد ، وبحسب قائمة المدن الأكثر أمان في العالم فتحتل بلغراد المركز الخامس ، حيث لا توجد بها اعداد كبيرة من الجرائم أو حتى تسجيل حالة سرقة ، وبالنسبة للسياحة هناك فقد تصنف العاصمة الصربية على أنها أكثر المدن الأوروبية صخباً .

قلعة بلغراد
تقع قلعة بلغراد الشهيرة على قمة جبل يرتفع عن المدينة بحوالي 126 متر تقريباً ويطل على النقطة التي يلتقي بها نهر السافا ونهر الدانوب معاً .
وتعد قلعة بلغراد من أهم المعالم السياحية في صربيا ، حيث يأتي إليها السائحين من كل مكان في العالم لمشاهدتها ومعرفة الاساطير الشعبية التي تحكى عنها وكيف كانت واحدة من أهم الحصون في أوروبا منذ زمن بعيد .

القصر الملكي في بلغراد
يعود تاريخ بناء القصر الملكي إلى عام 1929 بأمر من الملك ألكسندر الأول ، وقد صمم القصر على الطراز البيزنطي حيث يحتوي على حدائق وحمامات سباحة ملكية ، وقد شيد القصر على أحد التلال في بلغراد والتي تجعل المشهد من قمة القصر بديع للغاية .

شارع إسكدارليا

يعد شارع إسكدارليا من أكثر الأماكن شهرة في العاصمة الصربية التي يأتي إليها السائحين من كل مكان ، حيث أنه يتيح للغرباء التعرف على السكان المحليين ، كما تقام هناك عدد كبير من المهرجانات الموسيقية التي تعكس الحياة الصربية ، ويتوجد هناك عدد كبير من المطاعم التي تقدم الأطباق المحلية ، ويرجع تاريخ عدد من المطاعم هناك إلى القرن التاسع عشر .

ومن أهم ما يميز السياحة في بلغراد أن السائحين لن يجدوا صعوبة في التواصل مع السكان الأصليين حيث أن أغلب المواطنين يتحدثون اللغة الإنجليزية ، كما أن السياحة هناك تعد رخيصة الثمن بالنسبة للمدن الأوروبية ، كما أن سعر التذاكر الخاصة بزيارة الأماكن السياحية هناك رخيصة للغاية ، ويتميز الساكن المحليين للمدينة بتقديم المساعدات للزائرين طوال الوقت .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]