"من وحي جبل الطور والتراث البدوي" .. تحت هذا العنوان، نظم نهاية الأسبوع الماضي في الشبلي أم الغنم مهرجان "البادية" الثقافي التراثي الفلكلوري.

المهرجان الذي ينظم كجزء من مهرجانات "جبل الطور للثقافة والتراث البدوي" برعاية المجلس المحلي الشبلي أم الغنم والمركز الجماهيري ووزارة الثقافة، تخلل فقرات مميزة ومسيرات في شوارع الشبلي وأم الغنم، وبمشاركة فرق فلكلورية من رومانيا، بولندا، جمايكا، قبرص وصربيا.

كما وتخلل المهرجان عروض لفرق دبكة عربية وفرق فلكلور بدوي، من الشبلي أم الغنم، الكعبية، الزرازير، رهط، كوكب، اللد، حيفا، البطوف، معليه أدوميم، أبو غوش، اكسال، الجديدة، عسفيا، الناصرة وبلدات أخرى إضافة لفرق موسيقية يهودية.

وتخلل المهرجان معارض وأكشاك لأشياء تراثية.

رئيس المجلس المحلي الشبلي أم الغنم نعيم شبلي، نائبه زيدان سلفيتي، الرئيس السابق علي شبلي، رانية فرايرة شبلي مديرة المركز الجماهيري وأمين قاسم منظم المهرجان وعدد من المسؤولين والشخصيات شاركوا المهرجان إضافة للمئات من سكان القرية.
بدوره شبلي أكد أن الفعاليات والمهرجانات الثقافية لا تقل أهمية عن أي مشاريع أخرى، لا سيما تلك التي تتحدث عن التراث والفلكلور الذي يعتبر فخر لكل مواطن ومواطن في القرية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]