هل تعانين من ألم في الحوض خلال الحمل ولا تعلمين في حال كان هذا العارض الذي تشعرين به طبيعيًا أم لا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول الم الحوض للحامل.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه يجب عليك أن تنتبهي جيدًّا من هذا العارض إذ يمكنه أن يؤدي إلى معاناتك من المشاكل التالية:

الإجهاض: في حال كنت تعانين من هذا العارض خلال الفصل الأول من الحمل، عليك أن تنتبهي إذ يمكن أن يكون من الأعراض الأساسية التي تشير إلى تعرضك للإجهاض. اما من الأعراض الأخرى التي يمكنك المعاناة منها في هذه الحالة فتتضمن النزيف وتشنجات المعدة.

حمل خارج الرحم: نادرًا ما تعاني المرأة من الحمل خارج الرحم. لكن في حال كنت من بين النساء اللواتي تعرضن لهذه المشكلة الصحية، إذًا ستشعرين بألم في الحوض وستعانين من النزيف خصوصًا ما بين الأسبوع السادس والأسبوع العاشر من الحمل. هذا وترتفع نسبة إصابتك بهذه المشكلة خصوصًا إذا كنت قد أجريت سابقًا عملية جراحة في هذه المنطقة.

الولادة المبكرة: في حال شعورك بهذا العارض خلال بداية الشهر التسع من الحمل، قد يعني ذلك أنك دخلت فترة المخاض.

تسمم الحمل: تعاني 5% من النساء الحوامل من مشكلة تسمم الحمل التي تظهر عادةً بعد الأسبوع الـ20. في حال معاناتك من هذه المشكلة، ستلاحظين ارتفاع مستوى ضغط الدم في الجسم.

لذلك، انتبهي جيدًّا من هذا العارض خلال الحمل لتتمكني من علاج المشكلة قبل فوات الآوان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]