تنظّم مؤسّسة تسوفن ميكاثون الناصرة 2017 للسنة السادسة على التوالي، وذلك خلال يوميّ الجمعة والسبت 08-09.09.2017 في فندق سانت غابريئيل في الناصرة، بحيث يتيح الميكاثون الفرصة أمام المبرمجين والمهندسين العرب لتحويل أفكارهم التكنولوجيّة إلى منتجات تخدم المجتمع والبشريّة، من خلال تطوير حلول لمشاكل مُلحّة او تقنيّات تسّد حاجات بشريّة متنوعة.

ويشار إلى أنّ الإسم "ميكاثون" يدمج بين المصطلحين Makers & Marathon، وقد تحوّل هذا الحدث إلى منصة تكنولوجية رئيسية تحظى بإهتمام منقطع النظير سنويّاً من قبل المُبادرين والرياديين والمؤسّسات التكنولوجيّة الكبرى ووسائل الإعلام.

ومن المتوقع أن يستقطب الميكاثون ما يقارب 150 مُبرمج/ة ومُهندس/ة من كافة أنحاء البلاد عرباً ويهوداً، والذين سيتنافسون فيما بينهم على تطوير منتجات تكنولوجيّة ملموسة بالإضافة الى المنتجات الرقمية كالتطبيقات والمواقع والبرمجيات الالكترونيّة، وذلك على مدار يومين كاملين من العمل والتفكير الإبداعي. وسيتم بعد ذلك الإعلان عن الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى وتوزيع جوائز مرموقة عليهم من قبل لجنة التحكيم التي ستضم شخصيّات لامعة في هذا المجال من كبرى شركات الهايتك وعالم الريادة والإستثمار، وبحضور المهتمين ورجال الصناعة والتكنولوجيا والصحفيّين والعديد من الشخصيّات الهامّة.

يذكر أنّ الفرق الفائزة بالمراتب الثلاث الأولى ستحصل على جوائز قيّمة، علماً أنّ الجائزة الأولى ستكون تمويل مشاركة خمس أشخاص في SLUSH - المؤتمر الريادي الأكبر في اوروبا، والذي يُنظّم سنويا في هلسينكي - فنلندا.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنّ السفارة البريطانيّة ستختار أحد المشاركين، وفق اعتبارات تُحدّد سلفاً، للمشاركة في بعثة ريادية إلى بريطانيا، بحيث سيقيم هناك لفترة معيّنة لتطوير قدراته والتعمّق في هذا المجال وإكتساب الخبرات.

هذا وقد تطور الميكاثون على مدى 6 سنوات ليصبح الحدث الأكبر والمنصة الأهم لاكتشاف قدرات وأفكار وحلول إبداعية مُتميّزة قد تكون النواة لمشاريع رياديّة وشركات ناشئة تنهض بمجتمعنا وبشبابنا.

الحدث يقام بالشراكة مع كبرى الشركات والمؤسّسات الدوليّة والمحليّة مثل مايكروسوفت ، UK ISRAEL Tech Hub في السفارة البريطانية، مجموعة العفيفي، الفا اوميجا، وغيرها، وبدعم من صندوق USAID وغيرها.

للتسجيل للميكاثون: www.makeathonaz.com

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]