أعلن متحدث بلسان وزارة السياحة ، ان شعبة الاستثمارات في الوزارة صرفت العام الماضي (2016) منحاً وهبات بقيمة (220) مليون شيكل (60 مليون دولار) لأغراض بناء ألف و (936) غرفة فندقية جديدة في مختلف أنحاء البلاد.

وتوزعت هذه الغرف، بالأساس، على (27) فندقاً ، استعان أصحابها بالهبات الممنوحة لهم لتوسيع أو تحسين فنادقتهم، علماً ان معظمها في القدس وايلات .

ووفقاً لبيانات وزارة السياحة ، فقد تم استثمار (5،96) مليون شيكل (من أصل المئتين وعشرين مليوناً ) في ستة فنادق في القدس ، وفي نزل (هوستل) وفندق سياحي صغير (مأوى للنوم) في المدينة نفسها ، من أجل بناء (970) غرفة ، مع الاشارة الى ان مجمل الاستثمار – الحكومي والخاص- في هذه المشاريع يقارب (450) مليون شيكل .

فنادق البحر الميت أيضاً

ومن المقرر في هذا الإطار اقامة ثلاثة فنادق جديدة في مدينة ايلات (جنوب – على شاطئ البحر الأحمر ) تضم (410) غرف بتكلفة اجمالية قدرها (224) مليون شيكل ، بلغت حصة وزارة السياحة منها (5،62) مليون شيكل ، علماً أن أحد هذه الفنادق الثلاثة تقرّر بناؤه بالقرب من مطار المدينة – بينما سيبنى الثاني بالقرب من فندق " هنسيخاه" (" الأميرة") والثالث في المنطقة المسمّاة " اللاغونا الشرقية".

وفي هذا الإطار منحت هبات بقيمة اجمالية قدرها (60) مليون شيكل لإنجاز مشروعات فندقية في حيفا وأشدود وكريات شمونة (" الخالصة") والبحر الميت- وهنا (البحر الميت) استثمر مبلغ يقل عن مليون شيكل (250 ألف دولار) ، لكن وزارة السياحة (وجهات أخرى) خصصت مبلغ (730) مليون شيكل في مشروع ضخم يرمي الى تطوير وترميم سواحل البحر الميت ، من أجل تهيئة الأرضية والتمهيد لبناء المزيد من الفنادق ، وتوسيع وتطوير الفنادق القائمة في غضون العامين المقبلين .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]