الشريط الأخباري

للمرة الاولى في البلاد: افتتاح مدرسة "عتيد" لتعليم السياحة والفندقة في حيفا

موقع بُـكرا
نشر بـ 28/11/2016 17:56 , التعديل الأخير 28/11/2016 17:56

دشن رئيس حزب "يش عتيد" النائب يائير لبيد برفقة شقيقته ميراف مدرسة على اسم والده في مدينة حيفا لتعليم السياحة والفندقة


وتعتبر هذه المدرسة التي شارك في حفل تدشينها رئيس بلدية حيفا يونا ياهف ومدير عام شبكة "عتيد", الاولى من نوعها في البلاد, وقد اسست على ضوء الزيادة في السياحة الداخلية والخارجية.

وتم تسمية المدرسة على اسم يوسف (تومي) لبيد، كمن وضع المبادئ التوجيهية السياحية في البلاد وكتب السلسلة الشهيرة "دليل لبيد" للسياح في العالم.

والتقى الاخوان لبيد مع الطلاب, واستعرض امامهما وامام الحضور الفروع الدراسية, وخصوصية المدرسة التي من شأنها اكساب الطلاب مهنة في مجال السياحة والفندقة.

ويمكن للطلاب من منطقة حيفا الاندماج بمسارات البجروت التكنولوجية حيفا في مجال السياحة والفندقة (مسار تكنولوجي، شهادة انهاء تكنولوجية ،دبلوم تقني وهندسي مؤهل من وزارة السياحة).

وفي الوقت نفسه، فإن مدرسة ستأهل الخريجين للعمل في مجال السياحة في الفنادق والمواقع السياحية في حيفا والشمال.
وذكر رئيس بلدية حيفا يونا ياهف, في هذه المناسبة ما يلي : " حققت حيفا في السنوات الاخيرة نموا في في القطاع السياحي انطلاقا من الإشغال في الفنادق الموجودة في المدينة استمرارا ببناء فنادق البوتيك في جميع أنحاء المدينة.
كل هذا سيخلق المئات من فرص العمل في مجالات السياحة, وتلبي المدرسة هذه الحاجة".

واردف:" نوفر الاسس اللازمة امام الطلاب, حتى يتمكنوا من تطوير قدراتهم في المجال والحصول على أفضل تأهيل مهني بالتعاون مع جامعة حيفا التي اجري معها مفاوضات لتمكين الطلاب من متابعة دراستهم في إطار أكاديمي ".

أضف تعليق

التعليقات