الشريط الأخباري

مؤسسة مريم تنقذ حياة اكثر من 350 امرأة

ريهام يوسف عثاملة، موقع بكرا
نشر بـ 13/10/2016 18:07 , التعديل الأخير 13/10/2016 18:07

تم مؤخرا اضاءة قلعة الضاهر عمر "السرايا" في سوق البلدة القديمة في الناصرة وهي المرة الأولى التي تضاء فيها منطقة في سوق الناصرة كما انها المرة الأولى التي تضاء فيها منطقتين في بلدة واحدة بهدف توعية النساء للكشف المبكر بما يتعلق بسرطان الثدي.

هي المرة الأولى التي نقوم باضاءة منطقتين في بلدة واحدة

حمادة حامد مدير مؤسسة مريم لمكافحة السرطان قال لـ"بكرا" في هذا السياق: هي المرة الأولى التي نقوم باضاءة منطقتين في بلدة واحدة ويعود ذلك لسببين، الأول ان الناصرة عزيزة علينا والسبب الاخر الذي قمنا لاجله أيضا اضاءة قلعة الظاهر عمر في سوق الناصرة ان الفعاليات التي كنا نقوم بها خارج سوق الناصرة للتوعية عن سرطان الثدي لم تسمع بها نساء السوق، وحتى تشعر بالانتماء قمنا باضاءة منطقة في سوق الناصرة واختراقه، وانا اعتقد انها من اهم الاضاءات لان رسالتها سامية حتى نذكر نساء السوق ان يذهبن لاجراء الفحصوات اللازمة.

وتابع لـ"بكرا": منذ عام 2012 وحتى اليوم أرسلت مؤسسة مريم اكثر من 8 الاف استمارة تم ارسالها لصناديق المرضى عبارة عن توجهات للفحص المبكر من قبل عدة نساء، كما نتحدث عن اكثر من 350 امرأة انقذت حياتها بعد ان قامت بالكشف المبكر بسبب حملات الإضاءة التوعوية التي تقوم بها مؤسسة مريم سنويا.

أضف تعليق

التعليقات

على هذا المعدل اذا اضئنا كل البلاد العربيه ننقذ الاف النساء الاضافيه مهمه من ناحيه دعائيه للجمعيه. والاهم عمل الطاقم الطبي ونوعيه النساء وقناعهم باجراء فحوصات. انقذنا 350. امرأه. ومبالغ جدا به
نتت - 14/10/2016 08:12