نصح الكثير من الخبراء بأن البروتين هو المعالج الوحيد للشعر ويساعد على نعومته ويعتبر من أغلي أنواع فرد الشعر وهو خالي من الفورمالين ويبقي علي الشعر مده من ثلاث إلي ستة أشهر ويجب غسل السعر بشامبو خاص للبروتين بعد علاجه.

وقد نصح الكثير من خبراء التجميل بعدم الاقتراب من الماء لمده 3 ايام ولكن يمكنكِ وضع الزيوت وحمامات الكريم الخاصة بالبروتين خلال عشرة أشهر كاملة.

إليكِ الخطوات التي تساعدك على عمل بروتين الشعر بنفسك لتحصلي على شعر في غاية النعومة والإشراق

- غسل الشعر بالشامبو:

وهي غسل الشعر جيدًا بالشامبو حتى يصبح نظيفًا وخالي من الأتربة والأوساخ.

- تمشيط الشعر:

تمشيط الشعر جيدًا وفك التشابكات حتى يسهل وضع البروتين، وحتى نتخلص من العقد, ثم يتم وضع البروتين على الشعر، وتسريحه جيدًا حتى نصل الي جذوره، لا تنسيى تقسيم الشعر الى اربعة اجزاء ووضع البروتين على كل خصلة بمفردها ثم تسريح الشعر جيدًا للتأكد من وصول البروتين لجميع خصل الشعر.

- مدة ترك البروتين على الشعر:

يترك البروتين على الشعر لمدة لا تقل عن 3 ساعات حتى يتم امتصاصه جيدًا.

-الشامبو والبروتين:

نضع الشامبو الخاص بالبروتين على الشعر ويدلك جيدًا ,نتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نضع البروتين مرة أخرى، وندلك جذور الشعر جيدًا.

-استخدام المكواه:

ويجب الكي بمكواة جيدة برفق بحرارة عالية. نترك البروتين عليه لمدة ثلاثة أيام أخرى ,كوي الشعر مرة أخرى بعد مضي المدة المحددة. نغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو كالمعتاد.

- هل علاج البروتين لفرد الشعر آمن؟

لقد أكد العلماء أن الي الآن لم تجري منظمة الغذاء والدواء العالمية ابحاث كافية علي هذا المنتج لاختبار الأمان والسلامة ولكن ينصح الخبراء بهذه التقنية لعلاج وتنعيم الشعر مع استخدام زيت الارجان المغربي الشهير والسليكون.

وقد أكد الخبراء ان علاج الشعر باستخدام البروتين يقوي الشعر ويكثفه ويصلح لاستخدامه للشعر المصبوغ وان البروتين سوف يعالج التقصف وخشونة الشعر ويعيد بناء الشعر المصبوغ او التالف ويطول الشعر ولكن في مده طويلة وهي 8 اشهر في حاله العناية الجدية ستكون أقل من ذلك.

وقد اكد العلماء أن البروتين والمواد المستخدمه فيه عبارة عن منتجات طبيعية لا تسبب السقوط للشعر ولكن يمكن أن نعاني من التساقط للأسباب الاتية:

- الشامبو:

استخدام شامبو يحتوي علي مادة سلفات الصوديم وكلوريد الصوديوم وهي موجودة في أكثر الشامبوهات الموجودة بالسوق التعرض للماء المالح أو نزول مياه البحر . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]