بعد مرور 16 عامًا على استشهاد ابنائهم، ما زال اهالي شهداء هبة القدس والاقصى يبكون بحسرة والم هذا الفراق.

اليوم ، واثناء مشاركتهم في المسيرة التقليدية لإحياء ذكرى الشهداء طالب الأهالي بحملة توعية خاصة يستذكر من خلالها الشباب تلك اللحظة التي سقط فيها 13 شهيدا بنيران رجال الامن، وطالبوا المؤسسات المختلفة ان تهتم بتوعية الجيل الصاعد وتعريفهم على الشهداء المجتمع العربي وقضاياه الحارقة.

يزبك: المأساة ما زالت قائمة ولم تتحقق العدالة بعد

وفي حديثٍ لموقع "بكرا " مع والدة الشهيد وسام يزبك قالت: المأساة ما زالت قائمة ولم تتحقق العدالة، قتلة أبناؤنا ما زالوا احرارًا يمرحون. الجرح والألم لم يندملوا بعد. ابناؤنا قتلوا بدم بارد. كل سنة نشعر بأن إحياء الذكرى يكون اقل حدة من السنة السابقة، لم تعد هناك برامج توعية كافية للطلاب والاجيال الصاعدة، نحن نناشد بحملة توعية للشباب ليتعرفون على شهداء الوسط العربي الذين سقطوا في هبة القدس.

لوابنة: نحن غير راضين عن النشاطات التي تُحيي ذكرى أبنائنا

صبحي لوابنة والد الشهيد اياد لوابنة قال بدوره: بعد 16 عامًا الالم ما زال موجودًا، واشعر بالحزن الشديد واستفقد إبني اياد، اما بالنسبة للنشاطات التي تقام احياءً لذكرى الهبة واستشهاد ابنائنا فنحن غير راضين عن النشاطات القائمة، ونطالب بنشاطات توعية للشباب الذين لا يذكرون شيئا من الحادثة، علينا ان نخلد شهداؤنا وان نكرمهم في ذكراهم على الأقل.

علي سلام: إمكانية اجراء المسيرة المركزية في الناصرة متعلق بالقيادات العربية

بدوره رئيس بلدية الناصرة علي سلام قال لـ"بكرا": نحيي الذكرى اليوم بحضو أهالي الشهداء وطلاب مدارس، ولكن للأسف على ما يبدو ان هذه الذكرى يتم نسيانها وانا غير راضٍ عن العمل التي تقوم به القيادة العربية، واعتقد ان العمل لاحياء هذه الذكرى يجب ان يكون اكبر من ذلك، لا يعقل ان هناك البعض لا يعرفون ان اليوم يتم احياء ذكرى هبة القدس والاقصى، ويتم فقط احياء الذكرى من عام الى اخر.

وعن دور البلدية في رفع الوعي لدى الشباب قال: قمنا في الناصرة بتوزيع كتيب للمدارس حتى نوعي الطلاب للذكرى، كما انني قمت بانشاء نافورة وسميناها نافورة الشهداء، الى جانب نصب صور اياد ووسام وعمر شهداء الناصرة في مركز المدينة.

وعن إمكانية اجراء المسيرة المركزية في الناصرة لاحياء الذكرى قال: أتمنى ان يكون في العام القادم خلال احياء الذكرى تغيير افضل لدى كل القيادات العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]