فاز فريق فلسطين بمسابقة "زنقة العاب الكترونية" على مستوى الوطن العربي، من بينهم ستة طلاب تخرجوا من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الامريكية، حيث كانت المسابقة برعاية مركز حسيب الصباغ لتكنولوجيا المعلومات التابع للجامعة.
زنقة العاب
وقال مدير مركز حسيب الصباغ المهندس علاء حطاب، ان المركز قام برعاية مسابقة نظمت على مستوى الوطن العربي لمصممي الألعاب الالكترونية، وآليتها، جمع مطوري الألعاب الالكترونية في مكان ووقت واحد على مستوى الوطن العربي يخوضون المسابقة لفترة متواصلة لمدة 72 ساعة يقومون خلالها بالتخطيط والتصميم لعمل لعبة فيديو حول موضوع معين، يتم الإعلان عنه مع بدء المسابقة، التي يشارك فيها مبرمجون ومصمموا الألعاب وفنانون، وكل من له علاقة في هذا التخصص من انحاء مختلفة من الدول العربية، واطلق على المسابقة اسم "زنقة العاب" وهي فكرة من احدى الشركات المغربية.
وأضاف، شارك في المسابقة التي عقدت في فلسطين ستة من خريجي كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الامريكية، حيث حاز فريق منهم على المرتبة الأولى على مستوى فلسطين وهم، يافا راعي، وديمة شتا، من قسم تكنولوجيا الوسائط المتعددة، وسوار إبراهيم من قسم علم الحاسوب، اما الفريق الثاني فقد حصل على أفضل تصميم جرافيكي في المسابقة على مستوى فلسطين، وهم شدن عمر، وأيسر قصراوي، وميسان عمر، من قسم تكنولوجيا الوسائل المتعددة.
التواصل مع الطلبة
وأوضح المهندس حطاب ان المركز قام برعاية هذه المسابقة لعدة اهداف ابرزها، تأكيدا على التواصل مع الطلبة بعد تخرجهم ودعمهم خلال تواجدهم في سوق العمل، وتشجيعهم على المشاركة في المسابقات المحلية والعربية والدولية، بالإضافة الى تشجيع خريجي الجامعة على الاهتمام والتركيز على مشاريع نادرة منها صناعة العاب الفيديو، حيث ان هذه الصناعة نادرا ما يعمل بها في فلسطين، والسوق المحلي بحاجة الى مثل هذه الصناعة، وبالتالي الجامعة تساهم في تعزيز وجود مثل هذه الصناعات في الوطن، مشيرا الى ان هذه المسابقة تنفذ للعام السادس على التوالي على مستوى الوطن العربي، والثاني على مستوى فلسطين، وان المسابقة بدأت عند منتصف ليلة الجمعة وانتهت منتصف ليلة الاثنين.
يشار الى ان مسابقة "زنقة العاب الكترونية" هي فعالية تستهدف محبي تطوير الألعاب في جميع انحاء الوطن العربي وهي إحدى صيغ فعاليات تطوير الألعاب الرائجة عالمياً، حيث تجمع مطوري الألعاب من كافة المستويات ليتعارفوا ويتفاعلوا ويتعلموا ما هو جديد، ويطوروا ألعاب ضمن موضوع محدد في فترة قصيرة جداً لا تتجاوز الأسبوع، والموضوع المحدد يتقيد به الجميع كوسيلة لضمان بداية ونهاية العمل بتطوير اللعبة خلال فترة الزنقة كما أنها وسيلة لوضع عائق أو قيد لتحدي المطورين ودفعهم لأن يبدعوا في الفكرة والتطبيق.
[email protected]
أضف تعليق