اثر استجابة رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لمطالب الأحزاب الدينية، والموافقة على وقف غالبية اعمال البنى التحتية التي تنفذها شركة قطار اسرائيل في نهاية كل اسبوع، تظاهر قرابة الـ 400 اسرائيلي مساء اليوم امام عدد من محطات القطار في تل ابيب رافضين "خضوع رئيس الحكومة لمطالب اليمين".  

الضرر لـ 35 الف مسافر

وأوضح متظاهرون لـ "بكرا" أنّ معنى هذه الخطوة هو الغاء الخطوط الليلية ابتداءً من الأسبوع القادم، والغاء القطارات ايام الجمعة والسبت ابتداءً من نهاية الاسبوع القادم، وذلك بسبب الحاجة الى تنفيذ العمل في ساعات الليل بدلا من ايام السبت. وأضافوا أنه من المتوقع ان يسبب الغاء القطارات في هذه الفترات الضرر لحوالي 35 الف مسافر اسبوعيا، غالبيتهم من الجنود.

وفي كلمة للنائبة تسبي لفني (المعسكر الصهوني) في المظاهرة قالت: حان الوقت أن نخلي الأماكن وأن نخرج إلى الشوارع للتظاهر للمطالبة بحقنا في الحصول على مواصلات عمومية ايضًا ايام السبت. ما يهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ليس السبت، إنما الخضوع لليمين لمكاسب سياسية. 

وأضافت: من الغريب أنه أعمال مماثلة لطالما جرت ايام السبت، إلا أنّ أحزاب اليمين قامت هذه المرة بالإعتراض دافعة بنا إلى الشارع، لم ترغب أن عمال الصيانة ان يعملوا في السبتـ لكنها دفعت إلى تشغلينا جميعًا. 

قرار سخيف يدل على عدم مبالاة 

بدوره، قال عضو الكنيست عيساوي فريج (ميرتس): تظاهرنا اليوم في محطة القطار في تل ابيب من اجل جعل السفر بالقطارات كل ايام الاسبوع والسبت ايضاً، وضد الاعيب رئيس الحكومة نتنياهو.

وتابع يقول: نتنياهو يمس بمئات الاف المسافرين بالقطار، من طلاب وعاملين عرب الذين يصلون من بلدات الشمال الى مدينة تل ابيب والمنطقة للعمل، ويضعهم رهائن من اجل تصفية حسابات سياسية داخل الليكود.

واضاف النائب فريج: المسافرون بالقطارات بالنسبة لنتنياهو ليسوا اكثر من لعبة من اجل انهاء الحساب مع الوزير كاتس.

وانهى النائب فريج: توقيف سفر القطارات يعتبر قمة السخافة وعدم المبالاة من قبل نتنياهو الذي من المفروض ان يقود البلاد، الا اننا نراه مقتاد بالخوف من ضياع الحكم، وهو مستعد للتضحية بالمواطنين من اجل انهاء سياسي لاعدائه ومعارضيه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]