صادقت الكنيست بالقراءة الثانية والثالثة على مشروع قانون حقوق الطلاب الجامعيين (تعديل – منظمة طلاب جامعيين قطرية ممثل) 2015 لعضو الكنيست شولي معلم رفائيلي ومجموعة من اعضاء الكنيست.

ومقترح في قانون الطلاب الجامعيين ارساء مكانة ووظيفة منظمة وهي اتحاد غير ربحي اعضاء فيه اكثر من نصف اتحادات الطلبة في المؤسسات المعترف بها للتعليم العالي كمؤسسة قطرية تمثل الطلاب الجامعيين في اسرائيل.

كما مقترح تحديد تعليمات في الموضوع وفي ادارة منظمة تمثيلية وان مؤسسات التعليم العالي تجبي من الطلاب الجامعيين دفعة مقابل فعاليات المنظمة التمثيلية ورسوم رفاهية تخصص لنشاطات لرفاهية الطلاب الجامعيين التي تقوم بها المنظمة.

وجاء في شرح القانون: القانون الحالي لا يعترف ولا يتطرق الى الاتحاد الذي يوحد تحته اتحادات الطلبة التي تعمل في المؤسسات وفق الفصل د من القانون، حيث يعمل لصالح رفاهية الطلاب الجامعيين في اسرائيل بانتشار قطري بهدف تمثيل جميع الطلاب الجامعيين تجاه مؤسسات حكومية او جهات دولية. ومقترح ارساء مكانة تمثيلية للطلاب في التنظيم الذي هو جمعية او شركة لصالح الجمهور حيث تكون المنظمة التمثيلية للطلاب الجامعيين في اسرائيل، ويعترف كذلك ان كانت فيه اعضاء معظم اتحادات الطلبة في اسرائيل. ايد مشروع القانون 34 عضو كنيست، عارضه واحد وامتنع عضو آخر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]