تلجأ الكثير من السيدات لعلاج مشكلة تلف الشعر خاصة فى فصل الصيف عن طريق إستخدام الكرياتين دون معرفة معلومات كافيه عنه , لذلك فقد أعددنا لك سيدتي هذة المعلومات الهامه التى يجب عليك معرفتها قبل إستخدام الكرياتين

ما هو الكيراتين؟

هو نوع بروتين مكوّن من حمض أميني يرتبط بتكوّن طبقات الأظافر، الجلد والشعر ورغم أنّنا نتحدث عن خلايا ميتة، فإن العناية المناسبة بها مهمة لتكوين طبقات الكيراتين وحماية الخلايا الميتة للخلايا الجديدة.

العلاج بالكيراتين
يصلح الكيراتين الشعر، يعيد له قوته، ليونته، ورطوبته التي فقدها على مرّ السنين. يحفّز الخلايا الميتة ليتكون شعر جديد.

إن هذا العلاج غير مكلف نسبياً وله شعبية كبيرة فهو أفضل طريقة لتمليس الشعر ومعالجة الشعر الجاف والمتضرر كما أنّه ينعم الشعر بمكوناته الطبيعية... هو الطريقة المثالية لتمليس الشعر المجعّد.

كيراتين في المنزل؟
تبدأين بغسل شعرك وإزالة كل المستحضرات عنه، تضعين الكيراتين بواسطة فرشاة على شعر مبلل بالكامل أو جزئياً، وتقسمين شعرك إلى 4 أجزاء، تضعين قناعاً من الحمض الأميني amino acids ثم تجففينه. يظهر مفعوله بعد 4 أيام ولكن خلال هذه الفترة لا يجب تسريحه، أو التعرق، تبليله، تلوينه، رشّ مثبت الشعر أو وضع الجل عليه. يوصى بغسل الشعر بشامبو متعادل لا يحوي الكثير من كلوريد السوديوم.

لم الكيراتين؟

عندما يقل إنتاج مادة الكراتين في الجسم، يصبح محتاجاً لها لتعويض النقص الحاصل ومن أهم الجوانب التي تتأثر هي شعر الإنسان لكونه معرض لعوامل خارجية مسيئة تعمل في زيادة هذا النقص

مثل: حرارة الشمس والأشعة ما فوق البنفسجية والمواد الموجودة في الماء من أملاح وكلور...أما العوامل غير الطبيعية فهي العوامل الكيميائية مثل: التعرض الدائم لحرارة مجفف الشعر والفير والصبغة والتمليس وسحب اللون من الشعر فبعد ذلك كله يصبح الشعر باهتاُ ومتشابكاً ومقصفاً.

من أهم مؤشرات فقدان مادة الكيراتين من الشعر: التقصف والجفاف وفقدان حيوية الشعر، لذا تم تطوير مادة شبيهة بالموجودة في جسم الإنسان لتعالج بها مشاكل الشعر .

كيف يعمل علاج الكراتين؟
يزوّد الكيراتين شعرك بالبروتينات الأساسية، يحميه ويعالجه ليصبح أملساً، متوازناً، سهل التسريح ولامعا.

الكيراتين مادة قوية تحسن الشعر من الداخل والخارج وتزوده بما يفتقر له.. تخترق جزيئات مادة علاج الكيراتين قشرة الشعر وتعالج الضرر الداخلي وتغلف الشعر من الخارج لتحميه من العوامل المذكورة أعلاه.

كم تدوم مدة العلاج على الشعر؟
يدوم العلاج حوالي 4 أشهر فهو يزول تدريجياً مع نمو الشعر. إن الخضوع لهذا العلاج لمرات عدة يجعل الشعر بحال أفضل.

من خصائص الكيراتين:
ـ علاج الكيراتين طبيعي
ـ يعمل بمادة اسمها ايثر تستعمل في المستشفيات
ـ علاج الكيراتين يتغلغل ويتفاعل مع الشعر بواسطة الحرارة
ـ علاج الكراتين لا يؤدي إلى تساقط الشعر
ـ يمكنك الصبغ قبل العلاج بأسبوعين والتمليس قبل العلاج بشهر
ـ يمكنك قص الشعر بعد العلاج.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]