يشارك بشاره خازن طالب التمريض بالجامعه الامريكيه بجنين بالمخيم الصيفي رانيبا 2016. بمدينه كازان بروسيا الذي يجمع قرابه 300 طالب جامعي من مختلف دول العالم.

ويشرف على المخيم الجامعه الشعبيه التابعه لمكتب الرئاسي الروسي .. وهذه اول مره يشارك وفد طلابي من البلاد بهذا المخيم الصيفي الدولي في جمهوريه روسيا وقد نجح بالقبول والحصول على منحه الاشتراك 7. طلاب عرب فلسطينيين :

يوحنا داموني- شفاعمرو
حنين عابد- الناصره
مادلين محاميد- ام الفحم
لينا صفيه- كفرياسيف
خليل صفيه- كفرياسيف
مريانا داوود- كفرياسيف

كما وسيشارك لاول مره 3 محاضرين من البلاد الدكتور عضو الكنيست يوسف جبارين بروفيسور في جامعه حيفا والدكتوره ياعيلا برنيع والدكتوره نهاية داوود بروفيسور في جامعة بن چريون في اعمال وبرامج المخيم وهذا يعتبر انجاز كبير ببناء العلاقه المتينه والقويه بين الشعب الروسي وشعبنا وهي قفزه نوعيه مباركه مع المؤسسات الرسميه الروسيه.

وضمن البرنامج الرسمي في المخيم اقيمت مسابقه وفعاليه التعرف على حضارات الشعوب وقد فاز الطالب بشاره خازن على كاس المخيم بالمرتبه الاولى عن فئة الحفاظ على الحضارات والثقافات وشهاده تقدير من مخيم (رانيبا 2016) في مدينه كازان في موسكو .
فقد اقيمت مسابقه تعدد الثقافات والحضارات بين طلاب الجامعات المختلفه من كل انحاء العالم وكان على الطالب ان يؤثر بالمجموعه التي يترأسها ويعلمها تراثة وبلاده .

فقد قام الطالب بشاره خازن بتعليم الطلاب الاجانب من مختلف انحاء العالم الاغنية الوطنيه الفلسطينية بكتب اسمك يا بلادي وقام بعزفها على اله القربه وشاركوه بغنائها والرقص التراثي العربي على انغامها ، مما اثار اعجاب وتقدير لجنة التحكيم المكونه من اساتذه جامعيين من كل انحاء العالم بكيفية تجاوب الطلاب معه وانسجامهم في تقديم الاغنيه بالعربيه بالرغم من انهم لا يجيدون اللغه ، فقد قام بشاره بتدريبهم على الكلام واللحن والاداء والرقص الفلسطيني التراثي ونجح نجاحاً باهراً .

ومن الجدير بالذكر ان المخيم رانيبا 2016 يحتوي على طلاب من 15 دوله في العالم اجتمعوا سويةً لبث روح التعاون وحل الصراعات وتقوية روح القيادة الشبابيه في العالم فاجتمعوا ببرنامج من تنطيم القنصلية الروسيه التي اختارتهم من بين 7000 مشترك:

بلغاريا - بريطانيا - فيتنام - فلسطين
الهند- اسبانيا - كردستان - الصين
نيجيريا - باكستان -رومانيا - صربيا -
سولفاكيا - تشيلي - افريقيا - روسيا

ويهدي بشاره هذا النجاح لعائلتة وللشعب الفلسطيني المحب للسلام ولجامعته وللقنصل الفخري الدكتور امين صفيه الذي اهتم وواكب الطلاب من لحظة قبولهم حتى سفرهم الى المخيم .

وعبرت الفنانة الفلسطينيه امل خازن والدة بشاره عن فخرها واعتزازها ومدى فرحها ببشارة وانجازاته وبكل الطلاب الفلسطينيين المشتركين
كما ونوهت عن اهميه المشاركه بمثل هذه المخيمات الثقافيه التي تصقل شخصيه ابنائنا اجابيا وتدعم تربيه التعرف على الاخر وتقبله كما هو وتقوي اواصل الصداقه وتفتح افاق جديده امامه وتدعم السلام ونشر المحبه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]