شاركت الطالبه اريج مطلق نصرة- كلية تل حاي في جلسة عقدتها لجنة حقوق الاولاد في الكنيست, والتي ناقشت من خلالها موضوع "الاولاد الفلسطينيون المتسولون على مفارق الطرقات" واستغلالهم من قبل المقاولين عليهم. 

لقد تمت الجلسة بهدف مناقشة الظاهرة من جديد والعمل على تقليصها قدر الامكان. وذلك بالعمل المشترك من قبل الشرطه, ممثلي المكاتب والوزارات المختلفة في الدولة.
خلال المناقشه ابدت اريج برأيها حول اهمية هذا الموضوع وخطورة استمراره على الاولاد ووعلى جميع المواطنين وقالت : " في كل جلسة عقدت قبل الان من اجل المناقشه في الموضوع تكرر فيها عرض افكار من اجل حل المشكلة ولكن لم ار اية سجل واضح يؤكد محاولة العمل بموجب الخطة التي حددت مسؤولية الوزارات لحماية اولئك الاولاد بشكل جدي, ولذلك اتساءل ماذا ننتظر حتى الآن؟ . اطالب في السعي على كتابة وتنفيذ الخطه التي تحدثتم عنها مسبقا ولم تنفذوها في الواقع"
وفي النهاية أكدت اريج متناقضة لآراء البعض على ان الحل الجذري هو الحل الصحيح , وان الحل الذي يعالج القضية عبر ارجاع الاولاد الى مساكنهم ومعاقبة المقاولين فقط دون تقديم المساعده لعائلاتهم الفقيرة والمتواجدة تحت الاحتلال لا يجدي نفعا.
تلخصت الجلسة بقرار العمل على تنفيذ خطة العمل وتنظيم جلسة اضافية مشتركه مع السلطة الفلسطينيه لبدأ العمل المشترك وحل الظاهرة! 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]