لليوم الثالث على التوالي، ما زالت وحدات خاصة من الشرطة الاسرائيلية تعتدي على أهالي قرية العراقيب، ويوثق هذا الفيديو اعتداء وحدات من عناصر الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، على أهالي قرية العراقيب بالنقب لتصديهم للجرافات الإسرائيلية وأليات هدمها التي تستهدف قريتهم مسلوبة الاعتراف.

وفي بيان صدر عن لجنة المتابعة ، ان الجرافات الاسرائيلية شنّت قبل ظهر اليوم الثلاثاء، عدوانا شرسا على أهالي قرية العراقيب الصاد\مين على أراضي قريتهم، واعتدت على الأطفال والنساء وكافة المتواجدين. وواصلت تحريش أراضي القرية. وتزامن هذا مع تواجد وفد لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ضم رئيس اللجنة محمد بركة، وعدد من أعضاء اللجنة. واتخذت اللجنة سلسلة من القرارات سيعلن عنها خلال اليوم، فيما انتقل الوفد للاجتماع مع ممثلي أهالي قرية ام الحيران عتير.

وكانت قوات التدمير قد شنت هجوما جديدا على قرية العراقيب، التي تم تدمير أكثر من مائة مرة خلال السنوات الست الأخيرة. وهاجمت الأهالي من النساء والأطفال والشيوخ والرجال، الصامدين على أراضيهم المهددة، واعتدت على الأطفال والنساء، إذ أصيب طفلان بإغماء كامل، وتم نقلها الى المستشفى للعلاج، واعتدت بوحشية على عدد من المتواجدين، وأسفر الاعتداء عن كسر كتف أحد أبناء القرية، وجرى اعتقاله أيضا.
وتواجد في المكان، وفد لجنة المتابعة العليا، ضمن جولة مخططة من قبل، للاطلاع على أوضاع قرية العراقيب وقرية ام الحيران- عتير. وعقد الوفد اجتماعا ميدانيا، وجرى فيه التداول الاجراءات التي ستتخذها لجنة المتابعة، وتم اتخاذ قرارات سيتم الإعلان عنها خلال اليوم.
وقد توجه الوفد الى قرية ام الحيران- عتير، المهددة بالاقتلاع الكلي في كل لحظة، للاجتماع بممثلي الأهالي والقوى السياسية في النقب، للتداول أيضا في كيفية استهاض الحملة الشعبية ضد المخطط الاجرامي السلطوي لاقتراع ام الحيران- عتير.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]