صادقت يوم أمس الاثنين، الكنيست بشكل رسمي على قانون عطلة ولاده للاباء بعد القراءه الثالثه للقانون وين 28.06 سيطبق القانون بشكل رسمي وفوري.


القانون يعطي للاباء عطله ل 6 ايام وبالإضافة يوم الولاده. ثلاثة أيام ستكون على أساس عطله صحيه(חופש מחלה) والثالثه الايام الأخرى على حساب ايام العطله السنوية . سابقا لم يكن مفروض على أصحاب المصالح أو المدراء إعطاء العاملين والموظفين عطله بعد التزامهم بطفل، العطله التي كانت تمنح تتعلق في آراء وحسابات المسؤلين،ومن اليوم سيطبق القانون على كل مكان عمل.

زندبرج "واخيرا سيأخذ الاباء حقهم المنطقي والإنساني في البقاء مع أطفالهم في الأيام الأولى لحياتهم بدون اي علاقه في مكان العمل" . 

إسرائيل كانت دوله واحده من أصل خمسة دول في oecd التي لا تعطي عطلة ولاده للآباء ولذلك نسبة الاباء الذين كان يخرجون لعملة ولاده على حساب ايام العطله للأم يقف على0.4% فقط. بحث التي قامت فيه معهد تاؤوب (טאוב) يدل على بأن عطلة ولاده للاباء يقلص الفارق في سوق العمل بين الرجال والنساء ويعطي النساء المجال العودة للعمل. ومعهد بايكرتيلي قام ببحث يدل على أن 8 عطله للاباء بعد الولاده يضخم الناتج المحلي بأربع مليارات مع رجوع الخصوبة.

النائبه زندبرج "انا فخوره جدا في سن القانون بعد القراءه الثالثه الذي سيؤثر على أهل 170 الف طفل سنويا. واخيرا سيأخذ الاباء حقهم المنطقي والإنساني في البقاء مع أطفالهم في الأيام الأولى لحياتهم بدون اي علاقه في مكان العمل. الخطوه القادمه هي فحص أحقية أصحاب المصالح الخاصه، وأريد الشكر للأشخاص الذين ساهموا أيضا في سن القانون من المبادر الأول للقانون الوزير أوري اريئيل، رئيس لجنة الكنيست دافيد بيتون، الوزير زئيف الكين وائريك بن شمعون المستشار للوزير اريئيل، الذي رافق القانون لطول مدة سنهُ. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]