الشريط الأخباري

ابتكار جهاز ذكي للحد من وفيات الأطفال في السيارات

موقع بكرا
نشر بـ 21/05/2016 09:30 , التعديل الأخير 21/05/2016 09:30

بعضهم قال بأنه كان مشغولا بشيء أخر، وبعضهم قال بأنه كان متأخرا عن العمل أو ذهب لشراء شيء ونسي وجود الطفل في السيارة. أيا كان السبب، كل عام، يفعل العشرات من الآباء والامهات نفس الشيء: يتركون - عن طريق الخطأ- أطفالهم في السيارة من دون تهوية كافية مما يؤدي الى اختناق الطفل.

ووفقا لأحدث البيانات المتاحة من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة فقد مات 31 طفلا جراء ضربة الشمس في عام 2014.

ولكن الآن، قام والدان من مدينة تامبا الامريكية، فادي شمة وجيم فريدمان، باختراع جهاز يمكن أن يوقف هذا الهدر لحياة الأطفال. الرجال وهما جيران وصديقان، قالا انهما اخترعا جهاز تحسس- حياة، وهو جهاز يذكر السائق بوجود طفل داخل السيارة.

وقال شمة، "كلنا تعبنا من سماع هذه القصص المحزنة ورؤية العذاب على وجوه الآباء والأمهات لذا قررنا العثور على حل بسيط لهذه المشكلة الخطيرة."

ويُستخدم الجهاز على مرحلتين أجهزة الاستشعار. عندما يكون الطفل في المقعد، ويفتح الباب، يقوم بإصدار تنبيه للسائق بأن يأخذ الطفل خارج السيارة. ثم يقوم الجهاز بإرسال رسالة تنبيه أيضا إلى هاتفه. إذا تجاهل السائق التنبيه لفترة من الزمن، يصدر تنبيه احتياطي إلى هاتف ولي الأمر الاخر أو أي شخص أخر يحدده صاحب الجهاز.

هذا وقدم الجهاز للحصول على براءة اختراع كخطوة أولى يليه حملة موسعة حول مخاطر ترك الأطفال في السيارات خصوصا في فصل الصيف، ويأمل شمة وفريدمان أن ينقذ الجهاز حياة العديد من الأطفال الرضع الذين يعتبرون الضحية الأكثر شيوعا لمثل هذه الحوادث.

أضف تعليق

التعليقات