صرّح رئيس المعارضة في إسرائيل، ورئيس المعسكر اليهودي (حزب العمل- الحركة)، يتسحاق بوجي هرتسوغ بأنه يرفض أن يفاوض نتنياهو في نفس الوقت الذي يتفاوض به الأخير مع ليبرمان، وقال هرتسوغ أن نتنياهو اختار بتفاوضه مع ليرمان التطرف والجنون مقابل التعقل والاعتدال الذي كان بتفاوضه معنا.

ويجتمع رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو عصر اليوم (الساعة 16:00) مع رئيس حزب اسرائيل بيتنا اليميني أفيغدور ليبرمان وذلك لبحث امكانية دخول ليبرمان للائتلاف الحكومي، وقد كان ليبرمان قد صرح أن هنالك امكانية للحديث عن ائتلاف في حال قبل نتنياهو أن يسلمه ملف وزارة الأمن وأن يتم سن قانون عقوبة الاعدام للفلسطينيين الذين ينفذون عمليات ضد إسرائيليين وإصلاح قانون التقاعد وأمور أخرى.

ويبدو أن نتنياهو دعا ليبرمان كمحاولة لإيجاد حل بديل في حال لم ينجح الائتلاف مع حزب العمل وأيضًا كوسيلة ضغط على هرتسوغ، وفي حزب الليكود استنكرت بعض الجهات خطوة ليبرمان وتصريحاته موجهة الاتهامات له بأنه يحاول منع توسيع الحكومة فيما يشهد المعسكر الصهيوني خلافات أكبر داخله بين مؤيدي فكرة الائتلاف على رأسهم هرستوغ والمعارضين على رأسهم شيلي يحموفيتش وأيضًا تيسيبي ليفني.

النائب زهير بهلول والشق "اليساري" في حزب العمل يرفضون فكرة الائتلاف ويؤكدون أنها قد تسبب بتفكك "المعسكر الصهيوني" وأيضًا "حزب العمل" نفسه.

ومن أبرز معارضي انضمام ليبرمان وحزبه العنصري للحكومة، وزير الأمن موشيه يعلون، الذي يبدو أنه سيخسر منصبه لليبرمان في حال حصل الائتلاف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]