اعلنت الهستدروت اليوم عن نزاع عمل في شركة المواصلات العامة دان في الجنوب, التي تشغل خطوط الحافلات العامة في اشكلون, كريات غات, كريات ملاخي, سديروت, اوفكيم, نتيفوت ومجالس اقليمية في النقب. اعتبارا من شهر نوفمبر المقبل, ستشغل شركة دان الجنوب خطوط مواصلات عامة في مدينة بئر السبع, بعد ان حصلت على عطاء.

خلفية نزاع العمل تعود الى تصرفات غير مسؤولة من جانب الادارة, والمس بالمستخدمين والسائقين, وعدم تنظيم ورديات العمل بشكل منطقي, وعدم دفع الرواتب الشهرية في الوقت المحدد لذلك, بالاضافة الى خروقات وتجاوزات اخرى.

الى جانب ذلك, يحتج مستخدمو وسائقو الشركة على سوء المعاملة من جانب الادارة, والاستهتار في مطالبهم المشروعة, وعدم الرد على توجهات العديد منهم في الاونة الاخيرة.

وكان رئيس الهستدروت لواء النقب مائير بابيوف, قد بعث برسالة عاجلة قبل شهرين الى مدير الشركة يوري برونشطين, حذر فيها من سوء معاملة المستخدمين والسائقين, واوضح في الوقت نفسه, ان الهستدروت بصدد الاعلان عن نزاع عمل.

على ضوء الاعلان عن نزاع عمل, غدا الثلاثاء سيعقد اجتماع طارئ لمستخدمي الشركة, لايضاح الخطوات النقابية وابعادها. الاجتماع سيعقد بين الساعات 8.00-10.00 صباحا في تجمع حافلات دان الجنوب في المحطة المركزية بمدينة بئر السبع.

ويشار الى ان مستخدمي وسائقي شركة المواصلات دان في الجنوب انضموا الى الهستدروت في شهر شباط من العام الحالي, واعترفت الادارة بتنظيمهم النقابي. الشركة تشغل نحو 300 عامل.

رئيس الهستدروت لواء النقب, مائير بابيوف, قال اليوم:" شركة دان الجنوب في حالة فوضى ادارية, السائقون هم ضحايا سوء الادارة, واناشد ادارة الشركة التحرك الفوري بشكل مسؤول. اذا رفضت الادارة الالتفات الى مطالب المستخدمين, فان الهستدروت لن تتردد في الاعلان عن اضراب في هذه الشركة خلال 14 يوما".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]