الشريط الأخباري

إليكم نصائح هامة لتربية طفل سعيد

موقع بكرا
نشر بـ 09/05/2016 08:33 , التعديل الأخير 09/05/2016 08:33

لا شك أن للمواقع الالكترونية مكانة خاصة فهي مصدر هاما للمعلومات يستقي منها الإباء والامهات الجدد كل ما يريدون معرفته عن الأنماط المختلفة للأبوة والأمومة، والتربية الحديثة. وبدلا من التخبط بين المواقع المختلفة، قمنا بجمع أهم النصائح التي من شأنها تربية طفل سعيد.

لست بحاجة الى تحديد نمط الابوة والأمومة الخاص بك

ليت مضطرا لعنونة نمط الأبوة والأمومة الخاص بك لتنشئة طفل سعيد. ناقش مع شريك حياتك، وتوصل إلى اتفاق حول الطريقة التي ترغبان بها في تربية الطفل. تربية الطفل أمر صعب ولكنك لن تجد الدليل في كتيب أو كتاب بل ستتعلمه مع الوقت.

خذ المشورة بعناية

سوف تجد الكثير من الناس الذين سوف يقدمون الكثير من النصائح والمشورة بشأن طريقة التربية الأمثل. ولكن الكلام اسهل من الفعل، ليست كل ام خبيرة ولا كل اب مستشار، هناك قواعد عامة للتربية وهناك المنطق الذي يحكم كل هذه القواعد والتصرفات، بعض أساليب التربية قد لا تنجح مع طفلك وهذا طبيعي، فكل طفل يتمتع بمهارات مختلفة.

ثق بغرائزك

ثق بحدسك وافعل ما تشعر بأنه مناسب لك ولطفلك. حتى لو لم تكن متأكدا 100 من قرارك، اعطي لنفسك فائدة الشك. فأنت لن تؤذي طفلك أو تسيء له.

الحب والرعاية هل كل ما يهم حقا

إعطاء الطفل حب غير مشروط، وفي الوقت نفسه غرس العادات الجيدة يمكن ان يكون له مرود طيب من الأبناء، فالطفل لا يحتاج الا الى والدين حنونين في هذه المرحلة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات