يبدو أن التكفير وتقسيم الناس من سيذهب للجنة ومن سيلقى في النار صار يشكل وجه شبه جديد بين اليمين الإسرائيلي وقوى التطرف بالعالم وعلى رأسها تنظيم "داعش" الإرهابي، فقد قام اليوم عضو الكنيست من حزب الليكود اليميني، آفي ديختر، بمهاجمة رئيس القائمة المشتركة في الكنيست النائب أيمن عودة (الجبهة- القائمة المشتركة) ووصفه بأنه سيذهب إلى النار وأن "جهنم" تنتظره.

وتحدث ديختر من على منصة الكنيست باللغة العربية التي يتقنها جيدًا، كيف لا وهو الذي كان رئيسًا للشاباك وأبرز عناصره، وقال موجهً حديثه للنائب عودة: الله بحاسب يا أيمن، هو ينتظرك بالأعلى ..، وعندما تصل لأبواب جنهم سيلاقيك الشيخ أحمد ياسين والرنتيسي من حماس وفتحي الشقاقي من الجهاد الإسلامي، وسوف يعيّنوك هناك مسؤولا عنهم، بلا تصويت.

أقوال ديختر أشعلت جدالًا شرسًا بين الطرفين وبمشاركة بعض النواب العرب واليهود.

وجاءت هذه الأقوال في أعقاب تصريح للنائب عودة الشهر الماضي قال خلاله أنه في الكنيست وفي الحكومة هنالك أشخاص قتلوا العرب، وذلك بعد الكشف عن تورط ديختر في قتل قيادات الشعب الفلسطيني أثناء الانتفاضة الثانية، وقد كانت لجنة الأخلاقيات في الكنيست قد هاجمت النائب عودة على تصريحه. 

وتابع ديختر هجومه على النائب عوده متحججًا بأن القادة الفلسطينيين الذين أتهمه عوده بأنه شارك – أي ديختر- في قتلهم هم "مخربين" وقتلوا وأصابوا آلاف الإسرائيليين من قبل! وقال ديختر باللغة العربية عن الشيخ ياسين والرنتيسي "الله لا يرحمهم"!


عودة: ديختر فاشي خطير، وهو ضالع بأعمال إجرامية منذ كان رئيسًا للشاباك

توجهنا للنائب عودة، الذي بدوره عقب بأن ديختر فاشي خطير، وهو ضالع بأعمال إجرامية منذ كان رئيسًا للشاباك. وأكد أن محاولات ديختر وغيره لن تثنينا عن المضي والاستمرار في خطنا الوطني الواضح. فمن الواضح أن هذه محاولة اخرى لرئيس الشاباك السابق ديختر يحاول من خلالها لفت الأنظار. هذا التحريض كغيره، لن يهز ثباتنا، فنحن نستمد الشرعية والقوة من قيمنا وجمهورنا وشعبنا، وسنبذل كل جهد من أجل الخير للناس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]